شركات التكنولوجيا تحقق أرباحا خيالية وتستفيد من تداعيات جائحة كورونا بالملايير

شركات التكنولوجيا تحقق أرباحا خيالية وتستفيد من تداعيات جائحة كورونا بالملايير

A- A+
  • رغم تداعيات الأزمة… شركات التكنولوجيا تحقق أرباحا خيالية وتستفيد من تداعيات الجائحة بالملايير

    رغم الأزمة العالمية التي عصفت بأنظمة اقتصادية قوية، بسبب جائحة كورونا التي ضربت كوكب الكرة الأرضية خلال السنة الماضية، استفادت عدد من الشركات العالمية من هذه الأزمة واستطاعت تحقيق نمو مذهل سنة 2020.

  • وفي الوقت الذي اضطرت فيه العديد من القطاعات الاقتصادية للإغلاق والتوقف عن العمل والإنتاج، تمكنت كبريات الشركات التكنولوجية في العالم من تحقيق أرباح خيالية، بل تمكنت تكنولوجيات من فرض نفسها بعدما كانت شبه منعدمة قبل الجائحة، خاصة بعدما اضطر العالم إلى العمل عن بعد ولم يجد أمامه إلا التكنولوجيا سبيلا لتجاوز صعاب التنقل خلال فترة الحجر الصحي.

    وحققت العلامة التجارية “أمازون” المتخصصة في التسويق عبر شبكة الإنترنت، حسب تقرير 2020 لمؤسسة “رقم”، قفزة مالية مهمة حيث سجلت سنة 2020 ضِعف ما حققته سنة 2019، وانتقلت من 900 مليار دولار، إلى 1.5 تريليون دولار خلال سنة الجائحة 2020.

    وتمكنت شركة أبل هي الأخرى، حسب ذات التقرير، من تحقيق أرباح مالية ضخمة خلال هذه السنة وانتقلت من 1.1 مليار دولار سنة 2019 إلى 2 تريليون دولار سنة 2020، كما تمكنت شركة “فيسبوك” من تسجيل أرباح مهمة خلال سنة 2020 بـ 835 مليار دولار، بعدما سجلت أرباحا تقدر بـ 550 مليار دولار خلال سنة 2019.

    أما شركة محرك البحث “غوغل” فقد استفادت من الجائحة وحققت رقم أرباح خلال السنة الماضية، بـ 1.2 تريليون دولار، بعدما سجلت سنة 2019، أرباحا لم تتجاوز 900 دولار.

    شركة “نيتفليكس” المتخصصة في الأفلام والبرامج الوثائقية المتلفزة، كان لها نصيب أيضا من ثمار الأزمة، واستفادت من مكوث الأفراد بالبيوت وحققت أرباحا جد مهمة، حيث انتقلت من 140 مليار دولار سنة 2019، إلى 240 مليار دولار سنة 2020.

    وتبقى الشركة التي خلقت الحدث البارز منذ اندلاع الجائحة خلال مارس 2020، هي شركة زووم، التي لم تكن معروفة في العديد من الدول، لكن الحاجة إلى التواصل وعقد اللقاءات والمؤتمرات والندوات الافتراضية، أعطى لشركة زووم دفعة قوية وحققت أرباحا خيالية وانتقلت من 17 مليار دولار سنة 2019، إلى 120 مليار دولار منذ مارس سنة 2020.

    شوف تيفي، المغرب،الجائحة،كورونا،شركات، تكنولوجيا،

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرصاص يلعلع بالبيضاء لتحييد خطر جانحين عرضا ثلاثة شرطيين لاعتداء جسدي