سينوفارم الصينية تعلن عن مدى فعالية لقاحاتها وتكشف عن خمس لقاحات أخرى

سينوفارم الصينية تعلن عن مدى فعالية لقاحاتها وتكشف عن خمس لقاحات أخرى

A- A+
  • أعلنت شركة “سينوفارم” الصينية، اليوم الأربعاء، أن أحد لقاحاتها المضادة لكوفيد-19 فعال بنسبة 79,34 بالمائة، وهو رقم أقل من تلك الأرقام التي أعلنتها منافستاها الأمريكيتان “فايزر” و”موديرنا”، في وقت توجد فيه خمس لقاحات صينية في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية.

    وذكر بيان للشركة، أورده الإعلام الصيني، أن النتائج المؤقتة للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية تظهر أن لقاح كوفيد – 19 المعطل الذى طورته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لشركة “سينوفارم” له فاعلية بنسبة 79,34 في المائة.

  • وقال البيان إن اللقاح يقدم مستوى جيدا من الأمان بعد التطعيم، مضيفا أن البيانات تستجيب للمعايير الفنية ذات الصلة لكل من منظمة الصحة العالمية والسلطات الصينية.

    وأشار المصدر ذاته إلى أن جميع المرضى أنتجوا أجساما مضادة عالية المستوى، حيث تقدمت سينوفارم بطلب للموافقة على هذا اللقاح الأول لدى السلطات الصينية.

    و”سينوفارم” هي أول شركة صينية تعلن أرقاما تتعلق بفاعلية لقاح يجري إعداده، وهي أقل من تلك التي تحدثت عنها فايزر-باينتيك للقاحها (95 بالمائة) وموديرنا (94,1 بالمائة).

    وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية صرح أن بيانات التجارب السريرية حتى الآن أثبتت أن اللقاحات الصينية “آمنة” و”فعالة”.

    وأكد تشاو لي جيان، المتحدث باسم الوزارة، خلال لقاء صحفي مؤخرا، أن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة لسلامة لقاحات كوفيد-19 وفعاليتها، مبرزا أن شركات أبحاث وتطوير اللقاحات الصينية “قد التزمت بالقوانين العلمية والمتطلبات التنظيمية وأجرت أبحاثا عن اللقاحات وتطويرها وفقا للقوانين واللوائح”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ربيع القاطي نجم الشاشة المغاربية يتوج بجائزة أفضل دور أول عن مسلسل “الزعيمان”