الفرج قريب…انتهاء عملية محاكاة تخزين اللقاح ضد كورونا بعد عملية نقله

الفرج قريب…انتهاء عملية محاكاة تخزين اللقاح ضد كورونا بعد عملية نقله

A- A+
  • غدا الأربعاء 30 دجنبر الجاري، سيكون آخر يوم لانتهاء العمليات المحددة سلفا، لتنزيل تداريب محاكاة لعملية التلقيح الواسعة المنتظرة ضد فيروس كورونا(كوفيد-19)، حيث بعد عملية محاكاة نقل اللقاح من المطار إلى المراكز الرئيسية بالدار البيضاء ومراكش ، ستكون يوم غد آخر عملية محاكاة لتخزين اللقاح داخل المراكز المعدة سلفا على المستوى الوطني.

    العملية الأخيرة التي ستجرى غدا، هي آخر عملية محاكاة لنقل اللقاح وتحزينه في المراكز النهائية، حيث تأتي العملية بعد توصل مدراء الصحة جهويا، برسالة في الموضوع من وزارة الصحة ووزارة الخارجية.

  • مصدر مقرب أفاد في حديث مع “شوف تيفي” بأن آخر مرحلة لبدء عملية التطعيم هي المنتظرة غدا، مشددا بأن الوثيقة التي توصل بها مسؤولو الصحة جهويا والموقعة من طرف الخارجية والصحة، تؤكد قرب دخول اللقاح أرض الوطن.

    وأفاد المصدر ذاته، بأن دخول الشحنات الأولى من اللقاح لأرض الوطن هي مسألة وقت فقط، موضحا بأن الصين أعادت عملية الشحن نحو الخارج، مؤكدا بأن العديد من الدول المستفيدة من اللقاح الصيني ضد كورنا، ستبدأ نهاية الأسبوع في نقل اللقاح، مشيرا بأن المدة الزمنية لتطعيم المغاربة ليست بعيدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إطلاق النسخة الأولى من جوائزAfrican CIO Awards على هامش معرض ‘جيتكس أفريقيا2024