العثماني: قضية الصحراء المغربية تتعلق بمعركة وطنية تحررية ضحت في سبيلها الأجيال

العثماني: قضية الصحراء المغربية تتعلق بمعركة وطنية تحررية ضحت في سبيلها الأجيال

A- A+
  • قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن قضية الصحراء المغربية قضية تتعلق بمعركة وطنية تحررية بامتياز ضحت في سبيلها الأجيال قبل الاستقلال وبعده .

    وأوضح العثماني، في كلمته بمجلس النواب يومه الاثنين، أن هذه المعركة بذل فيها الملك الراحل محمد الخامس جهودا وتضحيات كبيرة، وأعطاها الملك الراحل الحسن الثاني نفسا قويا من خلال إبداع المسيرة الخضراء، والذي لولا حكمته وتبصره وجرأته لما تمكنا من ترصيد ما تم ترصيده بالمسيرة.

  • وشدد العثماني على أن “الملك محمد السادس، عمل بسياسته المتبصرة والحكيمة، وقيادته الرشيدة على تكريس مغربية الصحراء باعتبارها قضية وطنية مصيرية جسدها جلالته في مقولته الخالدة: (سيظل المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها حتى يرث الله الأرض ومن عليها)”.

    وفي سياق متصل قال رئيس الحكومة، إن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيادة المغرب على الصحراء أربك خصوم الوحدة الترابية الوطنية، مشيرا إلى أن “مشككين في القرار الأمريكي لجؤوا إلى أساليب مغرضة و مضللة تتجلى في التبخيس و الإدعاء بأن القرار ليس سوى إعلانا رمزيا و احتفاليا لن تتبعه إجراءات عملية و آثار قانونية”.

    وأضاف العثماني أن المشككين حاولوا التشويش عبر الترويج لسهولة تراجع الإدارة الأمريكية المقبلة عن هذا الاعتراف عبر حملات إعلامية تضليلية مدفوعة الأجر في العالم و داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أن جزءاً كبيراً منها مدفوع الأجر و بالوثائق، مبرزا أن خصوم الوحدة الترابية حاولوا الضغط من خلال تحريك بعض اللوبيات و مجموعات المصالح لشن حملات مضادة لدفع الإدارة الأمريكية الجديدة للتراجع عن هذا القرار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مديرية الشؤون الإسلامية تعمم دورية بخصوص صلاة التراويح