بأربع ميداليات واحدة منها ذهبية:المغرب يحل ثانيا في الأولمبياد العربي للرياضيات

بأربع ميداليات واحدة منها ذهبية:المغرب يحل ثانيا في الأولمبياد العربي للرياضيات

A- A+
  • أحرز المغرب الرتبة الثانية في الدورة الثانية للأولمبياد العربية في الرياضيات، وذلك بعد حصوله على ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية.

    ومثّل المغرب في هذه الدورة، التي شاركت في منافساتها عشر دول عربية، فريق ضم تلميذة وثلاثة تلاميذ الأوائل في المسار المؤهل لاجتياز الأولمبياد الوطنية في الرياضيات 2021.

  • وتمكنت التلميذة آية أكرجوط، ممثلة للأكاديمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة من إحراز الميدالية الذهبية، وتمكن التلميذان معاذ المعتصم عن الأكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومحمد أيوب مبطول عن أكاديمية جهة فاس -مكناس، من إحراز الميداليتين الفضيتين، فيما عادت الميدالية البرونزية للتلميذ أيمن مطيع، ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة.

    وتعد هذه النتيجة تشريفا للمنظومة التعليمية المغربية، حيث حصلت التلميذة آية أكرجوط في هذه الأولمبياد على العلامة الكاملة (40/40)، وكانت قد نالت، خلال شهر شتنبر الماضي، ضمن فعاليات الأولمبياد الدولية في الرياضيات 2020، على ميزة شرفية في الترتيب العام، وكذا على “ميدالية ميرزاخاني”، وهي واحدة من الميداليات الخمس التي تمنحها اللجنة الدولية للفتاة التي تحصل على المرتبة الأولى على صعيد القارة التي تنتمي إليها.

    يُذكر أن برنامج التأطير الأولمبي يمتد على مدى ثلاثة مواسم دراسية ويسهر على إنجازه ثلة من المفتشين والأساتذة المبرزين في الرياضيات، بالإضافة إلى مجموعة من الطلبة المغاربة، ممن استفادوا سابقا من مسار الأولمبياد الوطنية الذين هم أعضاء في جمعية “رياضيات المغرب” التي تجمعها شراكة بقطاع التربية الوطنية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    النيجر ترحل رعاياها من الجزائر بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة