حصيلة المحاكمات عن بعد خلال نصف شهر دجنبر: 7626 قضية استفاد منها 8986 معتقلا

حصيلة المحاكمات عن بعد خلال نصف شهر دجنبر: 7626 قضية استفاد منها 8986 معتقلا

A- A+
  • أعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أنه سجل خلال الفترة الممتدة من الاثنين 14 دجنبر إلى الجمعة 18 دجنبر 2020، حصيلة مهمة في إطار المحاكمة عن بعد بسائر محاكم المملكة.

    و أوضح بلاغ المجلس الأعلى للقضاء حول الحصيلة الأسبوعية للمحاكمات عن بعد، أن 8986 معتقلا تمت محاكمتهم عن بعد دون الحاجة إلى مقرات المحاكم. و أضاف البلاغ أن هذا المشروع الذي أطلقه المجلس بمعية باقي الشركاء في منظومة العدالة، سجل خلال الفترة الممتدة من الاثنين 14 دجنبر إلى الجمعة 18 دجنبر 2020 حصيلة متميزة بالنظر إلى الأرقام المسجلة، بحيث عقدت مختلف محاكم المملكة خلال هذه الفترة 402 جلسة أدرجت خلالها 7626 قضية، و استفاد منها 8986 معتقلا تمت محاكمتهم عن بعد دون الحاجة إلى نقلهم إلى مقرات المحاكم.

  • ومن أجل ضمان استمرار المحاكم في القيام بمهامها الدستورية و تكريس الحق في محاكمة عادلة داخل آجال معقولة، فإن المجلس يؤكد استمرار انخراطه في مشروع المحاكمة عن بعد بسائر الدوائر القضائية، كما يثمن المجلس بروح المسؤولية والانخراط القوي لكل مكونات العدالة في هذا المشروع المقدام فإنه يدعو الجميع إلى مواصلة الالتزام والتقيد الصارم بكافة القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها تفاديا لكل المخاطر المحتملة في هذه الظرفية الاستثنائية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب