“البيجيدي” يعدل مسطرة الترشيح التي يعتمدها الحزب في منح التزكية لمرشحيه

“البيجيدي” يعدل مسطرة الترشيح التي يعتمدها الحزب في منح التزكية لمرشحيه

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أعطت الضوء الأخضر لمكتب المجلس الوطني للحزب، لطرح العديد من التعديلات على مسطرة الترشيح التي يعتمدها الحزب في منح التزكية لمرشحيه.

    التعديل الرئيسي والهام الذي سيعرض في الدورة المنتظرة للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، سيمنح القرار الأخير لحسم لائحة مرشحي الحزب، للأمين العام سعد الدين العثماني، في خلاف مع القوانين السابقة التي كانت تعتمد على الترشيح المحلي والجهوي، ومصادقة الامانة العامة على ذلك.

  • التعديل الثاني الذي سيشعل النقاش في الدورة المنتظرة لبرلمان الحزب، ستمنح الصلاحية كاملة لسعد الدين العثماني، لتعيين وتسمية مايسمون “بأعمدة الحزب بالبرلمان”، حيث هنالك لائحة خاصة لشخصيات في الحزب يتم ترشيحها في الدوائر التي تختارها الأمانة العامة، وليس الدوائر التي ينحدرون منها.

    وفي ذات السياق، أفاد مصدر من التنظيم، بأن غالبية التعديلات التي سيقدم عليها الحزب فيما يخص مسطرة الترشيح، مقدمة من طرف قادة حركة التوحيد والإصلاح، مضيفا بأن بصمة الحركة وعودتها للساحة السياسية، ستظهر بشكل واضح إبان الحملة الانتخابية المنتظرة.

    وشدد المصدر ذاته، بأن تعديل مسطرة الترشيح، ستساهم في تنظيف العثماني لحزب العدالة والتنمية من العديد من أعضائه البارزين الذين شغلوا المناصب لولايات متعددة، وأعلنوا رفضهم لتولية العثماني للحكومة الحالية، حيث سيصبح الحصول على التزكية في الحزب، رهين بقبول العثماني ومباركة حركة التوحيد والإصلاح.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظره ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة