”صنادق لوقيد”: المستشارون يفضحون وعود الحكومة للمغاربة

”صنادق لوقيد”: المستشارون يفضحون وعود الحكومة للمغاربة

أعضاء الحكومة

A- A+
  • انتقد عدد المستشارين بالجلسة العمومية التي تجري في هذه اللحظات، برامج الحكومة عبر قطاعها الوصي، وكذا تدبيرها لملف المباني الآيلة للسقوط، رغم التوجيهات الملكية المتكررة، بتوفير سكن لائق للمواطنين المغاربة.

    وانتقد أحد المستشارين، طريقة معالجة الحكومة لملف المباني الآيلة للسقوط، وكذا ترحيل الساكنة نحو مباني جديدة عبارة عن “صنادق لوقيد” حسب تعبير أحد المستشارين، خلال انتقاده للوزيرة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حيث دعاها إلى احترام الجمالية وذوق وثقافة المغاربة.

  • أما فيما يخص، المشاريع السكنية خاصة الاقتصادية منها، فقد هاجم المستشارون الحكومة باعتبار أن “السكن الاقتصادي عبارة فقط عن صناديق بدون مساحات خضراء وفي مساحة لاتتجاوز 50 مترا”، حيث فضح أحد المستشارين المنعشين العقاريين الذين يشيدون مباني سكنية لاترقى لتطلعات المغاربة”.

    من جهتها، شددت نزهة بوشارب، بأن الوزارة تقوم بالعديد من المجهودات لضمان جودة المباني وسلامتها والتزام المتدخلين، مشيرة لوجود 2330 مقاولة مصنفة في البناء، وكذا وجود عشرات الطلبات بهدف الحصول على شهادة التصنيف، والتي تعني التقيد واحترام دفتر التحملات والقوانين المؤطرة.

    وأضافت بوشارب بأن وزارتها تعكف على مشروع قانون، يخص جودة المباني السكنية، حيث أكدت على تعزيز المنظومة القانونية، وتعزيز الطابع الردعي، وتفادي استفحال البناء العشوائي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي