فيدرالية اليسار تشيد بمهنية الجيش وأدائه في معبر الكركرات

فيدرالية اليسار تشيد بمهنية الجيش وأدائه في معبر الكركرات

A- A+
  • فيدرالية اليسار تشيد بمهنية الجيش وأدائه في معبر الكركرات وتؤكد: يجب على المغرب أي يبقى مستعدا

    أعربت الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار الديمقراطي عن دعمها وتثمينها لقيام بلادنا بما كان يجب أن تقوم به لفتح معبر الكركرات الاستراتيجي، والدفاع عن الوحدة الترابية مع التمسك باتفاقية وقف إطلاق النار ودون إراقة للدماء، حيث حيت بهذا الخصوص، القوات المسلحة الملكية المغربية على مهنيتها وأدائها الموفق.

  • وأكدت الهيئة في بلاغ لها، أن المغرب يجب أن يبقى مستعدا لمواجهة كل مناورات أعداء وحدته الترابية ومواصلة الضغط على المنتظم الدولي لتسهيل تطبيق الحل السلمي ووضع حد للتصعيد الاستفزازي للجبهة الانفصالية، التي تعودت القيام بمثل هذه المناورة كلما طرحت القضية على مجلس الأمن الدولي.

    كما ذكّرت بضرورة وأهمية الربط بين تحصين الوحدة الترابية والسيادة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية بإشراك جميع فعاليات الشعب المغربي، والتقدم في بناء دولة الحق والقانون واحترام حقوق الإنسان، وبناء مغرب الجهات المتكاملة والجهوية المتقدمة والتقليص من الفوارق الاجتماعية والمجالية.

    هذا وجدّدت الهيئة تأكيدها أن لا حل لمشكلة الصحراء المغربية إلا في إطار السيادة الوطنية، والربط الجدلي مع بناء الوحدة المغاربية وتحقيق تقرير المصير الديمقراطي، عبر تمكين ساكنة الصحراء من تدبير شؤونها في إطار السيادة المغربية وفي إطار تقوية بناء الديمقراطية الحقة والمواطنة الكاملة والتوزيع العادل للثروة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    التأمين الإجباري: الحكومة تصادق على إيجاد حل للغير القادرين على تحمل الاشتراك