بوريطة ونظيرته إسبانية يتفقان على أجرأةالشراكة الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا

بوريطة ونظيرته إسبانية يتفقان على أجرأةالشراكة الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا

A- A+
  • اتفق وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أرانشا غونزاليز لايا، خلال مباحثات أجرياها أمس الخميس عبر تقنية التناظر المرئي، على العمل سوية من أجل التنفيذ الفعلي للشراكة الاستراتيجية الشاملة الموقعة بمناسبة الزيارة الناجحة للملك فيليب السادس للمغرب بدعوة من الملك محمد السادس.
    وشكلت هذه المباحثات التي تندرج في إطار تقليد المشاورات بين المسؤولين المغاربة والإسبانيين، لاسيما وزيري الخارجية، فرصة للتطرق على الخصوص للقضايا الثنائية ولتدبير جائحة فيروس كورونا.
    كما تم التطرق للقاءات المقبلة، لاسيما زيارات المسؤولين المغاربة لاسبانيا ومسؤوليين إيبريين للمملكة، فضلا عن الاجتماع رفيع المستوى المرتقب عقده في المغرب في دجنبر المقبل.
    وعلى المستوى الاقتصادي، تم التركيز على خلق دينامية للمبادلات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، من خلال تعزيز التنسيق بين الفاعلين الاقتصادين من جهة، وتمكينهم من الترويج لمشاريع استثمارية في قطاعات واعدة، خصوصا في سياق ما بعد كوفيد 19، من جهة أخرى.

    كما تباحث المسؤولان حول السبل الكفيلة بإعطاء زخم جوهري للمحطة الجديدة للعلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
    وكانت العلاقات الأورومتوسطية أيضا في صلب هذه المباحثات على ضوء تنظيم اسبانيا للذكرى ال25 لمسلسل برشلونة يومي 26 و27 نونبر المقبل، حيث تباحثا في هذا الصدد بخصوص السبل الكفيلة بإعطاء توجه متجدد للعلاقة بين ضفتي المتوسط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : بوريطة يستقبل شقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له