المجمع الشريف والبنك الإفريقي يرصدان 4 ملايين للولوج للأسمدة بغانا وساحل العاج

المجمع الشريف والبنك الإفريقي يرصدان 4 ملايين للولوج للأسمدة بغانا وساحل العاج

A- A+
  • وافق البنك الإفريقي للتنمية على مشاركة الآلية الإفريقية لتمويل تنمية الأسمدة في ضمان قرض تجاري جزئي بقيمة 4 ملايين دولار إلى جانب الفرع الافريقي للمجمع الشريف للفوسفاط ، (أو سي بي أفريكا) التابع للمجموعة المغربية المجمع الشريف للفوسفاط .

    وأفاد البنك الافريقي للتنمية على موقعه الإلكتروني بأن من شأن هذا المشروع التقليل من المخاطر المحتملة على طول سلسلة القيمة الفلاحية وتحسين الوصول إلى المدخلات عالية الجودة، ولا سيما الأسمدة، في كوت ديفوار وغانا.

  • وسيساعد المشروع، الذي يغطي فترة ثلاث سنوات (2020-2023) حوالي 430.000 مزارع من أصحاب الضيعات الصغيرة، منهم 104.000 امرأة، ويسهل حصولهم على المدخلات الزراعية عالية الجودة بأسعار معقولة، بالإضافة إلى التدريب والممارسات الزراعية الجيدة.

    وسيعتمد المشروع على مبادرة ” أغريبوستر ” للفرع الإفريقي للمجمع الشريف للفوسفاط، والتي تستند إلى نهج شامل يهدف إلى تسهيل وصول المزارعين إلى المدخلات الجيدة والتكوين وقروض وإقامة العلاقات التجارية، من أجل زيادة المردودية والمداخيل وبالتالي تحسين سبل العيش.

    ومن المتوقع أن تعزز هذه العملية الإنتاج وتساهم في رفع محاصيل الأرز والذرة بنسبة 35 بالمائة في غانا وزيادة بنسبة 30 بالمائة في غلات الأرز في كوت ديفوار.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس بارد نسبيا وكتل ضباب قرب سواحل أقاليم المملكة اليوم الخميس