رسميا.. المغرب يعفي الدول النامية من الرسوم الإضافية على واردات صفائح الصلب

رسميا.. المغرب يعفي الدول النامية من الرسوم الإضافية على واردات صفائح الصلب

A- A+
  • نشرت الجريدة الرسمية، الملحق المرفق بالقرار المشترك لوزيري الصناعة والتجارة والإقتصاد الرقمي والأخضر، ووزير الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة، المتعلق بتطبيق تدبير وقائي نهائي على واردات صفائح الصلب المدرفلة بالحرارة، رقم 1368.20.

    ووفق العدد الاخير من الجريدة، فالرسم الإضافي، المنصوص عليه في القرار المشترك رقم 1368.20 لا يطبق على الواردات التي تثبت سندات نقلها، المحررة قبل دخول هذا القرار المشترك حيز التنفيذ، لأن البضائع المشمولة بتلك السندات كانت منذ تصديرها موجهة مباشرة وبصفة حصرية إلى المغرب.

  • ووفق الملحق المرفق بالقرار المذكور، فقد تم إعفاء أزيد من 120 دولة نامية، وفق اللائحة المعلنة، حيث تضم العديد من الدول الافريقية وعلى رأسها جنوب افريقيا ونيجيريا وساحل العاج، بالاضافة الى ألبانيا من قارة أوربا، وكذا مجموعة من الدول العربية وعلى رأسها قطر والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وتونس.

    وكان كل من حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، ومحمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة، قد أصدرا مرسوما مشتركا نهاية شهر ماي الماضي، عبارة عن رسم إضافي وقائي ضد واردات صفائح الصلب لحماية المنتوج الوطني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    صاادم..نفقات الأسر المغربية على الأكل تزداد بأكثر من 37 في المائة خلال رمضان