منصف السلاوي: لقاح كورونا سيكون جاهزا خلال شهرين

منصف السلاوي: لقاح كورونا سيكون جاهزا خلال شهرين

A- A+
  • قال منصف السلاوي، رئيس الفريق الأمريكي المكلف بتطوير لقاح لفيروس “كورونا” المستجد، إن اللقاح سيكون جاهزا خلال الشهرين المقبلين.

    وذكر رئيس الفريق العلمي في ندوة علمية لجامعة “جونز هوبكنز” وجامعة واشنطن بثت عبر الإنترنت، أول أمس الثلاثاء، أن الحكومة الأمريكية طلبت من مصنعي اللقاحات عدم السعي إلى الحصول على ترخيص للقاحاتهم من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، إلى حين تصنيع جرعات كافية قابلة للتوزيع على الجمهور.

  • وقال السلاوي: “أوصينا الشركات بعدم السعي إلى الحصول على ترخيص الاستخدام في حالة الطوارئ إذا كانت لا تتوفر على جرعات للقاح تصل إلى الملايين؛ ففي حال لم تتمكن من ذلك فعليها صرف النظر عن التقدم بطلب لترخيص لقاحاتها، لأن المواطنين سيصابون بخيبة أمل إذا لم يكن اللقاح متوفرا”.

    وكشف المتحدث ذاته أنه ينتظر أن “تصنع الشركتان ما بين 20 و30 مليون جرعة بحلول ديسمبر المقبل “.

    وحول اللقاحات التي مازالت قيد التطوير خارج الولايات المتحدة الأمريكية، شدد السلاوي على أنه في حال تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء سيتم توفير جرعات قليلة منها في البلاد.

    وأضاف الخبير في صناعة اللقاحات: “نعمل بجد على تسريع عملية التصنيع والتخزين، ومن المحتمل أن نحصل على عشرات الملايين من الجرعات بداية من يناير المقبل”.

    وفي هذا السياق، كشف السلاوي عن وجود 25 موقعا للتصنيع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مخصصة لتصنيع لقاحات “كوفيد 19″، مشيرا إلى أن أكثر من نصف هذه المواقع مخصصة للقاح نفسه وتطوير جهاز المناعة، فيما يعمل النصف الثاني على إنتاج القوارير وغيرها من المعدات اللازمة للقاح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمطار قوية: الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي مستعملي الطريق بالحذر