الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لكبح احتجاجات أصحاب السترات الصفراء

الشرطة الفرنسية تستخدم الغاز المسيل للدموع لكبح احتجاجات أصحاب السترات الصفراء

A- A+
  • عادت حركة السترات الصفراء، الى التظاهر في شوارع العاصمة الفرنسية باريس، بعد أن كبحت أزمة فيروس كورونا نشاطها، وانتشرت الشرطة الفرنسية بكثافة في باريس، اليوم السبت، مستخدمة الغاز المسيل للدموع.

    وتجمع مئات المتظاهرين في ساحتين بباريس، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز” للمشاركة في مسيرتين مصرح بهما.

  • وتأخرت إحدى المسيرتين بعدما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين لم يلتزموا بالمسار المحدد وأضرم بعضهم النار في سلال نفايات وسيارة.

    وأضاف ذات المصدر أن السلطات حظرت الاحتجاجات في منطقة بوسط المدينة تشمل شارع الشانزليزيه الذي شهد أعمال شغب في أوج نشاط حركة السترات الصفرات قبل نحو عامين عندما دفع الغضب من فرض ضرائب على الوقود وأسلوب حكم الرئيس إيمانويل ماكرون مئات الآلاف إلى الشوارع في أنحاء فرنسا.

    وقالت الشرطة إنها اعتقلت 154 متظاهرا بحلول الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت غرينتش).

    وتتزامن عودة احتجاجات السترات الصفراء مع سعي فرنسا لاحتواء زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

    وسجلت الإصابات اليومية بمرض كوفيد-19 رقما قياسيا يوم الخميس إذ بلغت نحو عشرة آلاف كما ارتفع عدد من يتلقون العلاج في المستشفى باطراد هذا الشهر.

    وأعلن رئيس الوزراء جان كاستيكس أمس الجمعة عن خطط لتسريع وتيرة الفحص وتشديد الإجراءات في بعض المدن لكنه قال إن الحكومة ترغب في تفادي العودة إلى العزل العام الذي فرضته خلال فصل الربيع.

    ودعت الشرطة المتظاهرين اليوم إلى الالتزام بالقواعد الصحية في منطقة باريس، وهي من مناطق الخطر التي تفرض الكمامة على كل من ينزل إلى الشارع في أي مكان بالمدينة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بودريقة: أكدت لأخنوش أنني لن أترشح لأمانة البرلمان بسبب ظروفي الصحية