مؤسسة محمد السادس لرجال التعليم تعلن عن امتيازات اجتماعية جديدة

مؤسسة محمد السادس لرجال التعليم تعلن عن امتيازات اجتماعية جديدة

A- A+
  • كشفت مؤخرا مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين عن تفاصيل الاستراتيجية العشرية 2018 – 2028 والخدمات الجديدة التي سيستفيد منها رجال ونساء التعليم، و تضم امتيازات اجتماعية وترفيهية للشغيلة التعليمية.

    على مستوى الصحة، أعلنت مؤسسة محمد السادس، على مستوى محور الصحة، إحداث منحة التعزية والمقدرة بـ 10.000 درهم في حالة وفاة المنخرط، و 5000 درهم في حالة وفاة الزوج(ة) و3000 درهم عند وفاة أحد الأبناء.
    كما سيتم برمجة بناء عدة مراكز صحية جهوية خاصة برجال التربية والتعليم متخصصة في الفحص السريع وبالأمراض التي لا تتطلب وجود سرير طبي، كما سيتم تعزيز العرض الصحي ببناء 4 مستشفيات جديدة وطنيا مجهزة بأحدث التجهيزات خاصة بالمنخرطين.

  • وعلى مستوى دعم السكن، سيستفيد رجال التعليم من برنامج امتلاك بصيغه الجديدة التي تدعم التعامل مع الأبناك التقليدية أو التشاركية على حد سواء، بغلاف مالي يقدر بـ 7 ملايير سنتيم.

    وبالنسبة للترفيه ومراكز الاصطياف سيتم افتتاح مراكز اصطياف مماثلة لفندق مراكش بمدن أكادير ، الجديدة وإفران مع نهاية السنة الجارية.

    محور النقل أيضا حاضر في استراتيجية مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، من خلال تحقيق مليون و500 ألف سفر في السنة عبر القطارات، ويضمن ذلك تمديدا للاتفاقية التي تربط المؤسسة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية.

    بالنسبة للمنح المخصصة لأبناء المنخرطين، ستمنح المؤسسة منحا للمتميز، لجميع أبناء المنخرطين الحاصلين على ميزة حسن جدا في مستوى الباكالوريا.
    كما سيستفيد أيضا أبناء المنخرطين من مدارس للتعليم الأولي، ومنحة جديدة تقدر بـ 2000 درهم سنويا عن كل طفل يتابع دراسته بالتعليم الأولي، و منحة شهرية تقدر بـ 1800 درهم مخصصة لأسر الأطفال التوحديين نظير متابعتهم للدراسة بأحد المراكز الخاصة بالتوحد .

    وبالنسبة لمناسك الحج، قررت المؤسسة رفعها من من 24.000 درهم إلى 35.000 درهم بالنسبة للمرتبين في السلم التاسع مع إضافة إمكانية استفادة المرتبين في السلم العاشر ابتداء من سن 62 سنة من منحة قدرها 25.000 درهم.

    كما ستقدم المؤسسة أيضا، كتسهيلات في القروض من خلال تقديم 30 ألف قرض اجتماعي بقيمة 30 ألف درهم بفائدة ستتراوح بين 0 و2 في المئة.

    كما تدرس أيضا مؤسسة محمد السادس، إعادة إحياء برنامج “نافذة” من أجل دعم اقتناء حواسيب لفائدة نساء ورجال التعليم، وتخصيص 30 مليار سنتيم، لبرنامج (نافدة 2) لدعم اقتناء حواسيب لفائدة نساء ورجال التعليم بتنسيق وثيق مع الوزارة الوصية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مسؤول بالأهلي المصري: نراقب الوداد وهذا رأيي في مباراته أمام الرجاء