انطلاق الجلسة العامة للنظر في سحب الثقة من راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي

انطلاق الجلسة العامة للنظر في سحب الثقة من راشد الغنوشي رئيس البرلمان التونسي

A- A+
  • انطلقت صباح اليوم الخميس الجلسة العامة المخصصة للنظر في لائحة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، وذكر رئيس الجلسة طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس البرلمان بإجراءات التصويت الذي سيكون سريا ودون نقاش عام.

    وأوضحت مصادر إعلامية تونسية أن العديد من النواب قد اعترضوا في تدخلات نقاط نظام، على عدم فتح المجال للنقاش العام حول الموضوع، إلى جانب معارضتهم للفترة المخصصة للتصويت التي تم تحديدها بساعتين وفق ما أعلنه رئيس الجلسة، حيث طالب بعض النواب بتمديد الوقت المخصص للتصويت، مؤكدين أن هذه القرارات التي اتخذها مكتب المجلس هي قرارات يمكن الرجوع فيها خلال الجلسة العامة .

  • وقد تمسك بعض النواب من الكتل المعارضة لسحب الثقة من رئيس البرلمان بأن يكون التصويت داخل “الخلوة” في حين اعترضت بقية الكتل الموقعة على لائحة سحب الثقة بعدم التصويت داخل “الخلوة” وبأن يكون التصويت سريا لكن أمام الجميع “حتى لا يقع التلاعب بنتيجة التصويت” وتفاديا لأي ضغط محتمل على النواب، معتبرين أنه إذا ما كان التصويت سريا وفي الخلوة فإنه يمكن للنواب التصوير بهواتفهم الجوالة لما اختاروه.

    وكان مكتب مجلس نواب الشعب قد أعلن يوم الجمعة 24 يوليوز، عن قبول لائحة سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب التي تقدم بها 73 نائبا، وتعيين جلسة عامة يوم 30 يوليوز الجاري للتصويت عليها.

    من جهتها، أعلنت كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان، يوم أمس الأربعاء عن مقاطعة الجلسة العامة للبرلمان التي ستنتظم اليوم الخميس 30 يوليوز الجاري، وستخصص للتصويت السري على سحب الثقة من رئيس البرلمان، راشد الغنوشي.

    وكان عدد من النواب قد أودعوا في 16 يوليوز الجاري عريضة لسحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي بمكتب الضبط، بعد أن تم تجميع 73 إمضاء مطلوبا لتقديم هذه العريضة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد هزيمة فريق العاصمة بثلاثية نظيفة..الاتحاد الجزائري يقرر الطعن في قرار الكاف