الاستقلاليون يهاجمون بنعبد الله: اعتذاره للمغاربة مفاجئ وغير مفهوم

الاستقلاليون يهاجمون بنعبد الله: اعتذاره للمغاربة مفاجئ وغير مفهوم

نبيل بنعبد الله

A- A+
  • أعرب حزب الاستقلال عن استغرابه واندهاشه الكبيرين مما وصفه بـ”التصريحات المفاجئة وغير المفهومة” لنبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الذي اعتذر عن مقترح تضمنته المذكرة المشتركة لأحزاب المعارضة الثلاث؛ “الكتاب”، و”الميزان” و”الجرار”، يربط التصويت بالولوج للوظيفة العمومية والحصول على السكن الاقتصادي، معتبرا إياه “خطأ في غير محله يضرب في حقوق الناس”.

    واعتبر الاستقلال، في بلاغ رسمي له، أمس الثلاثاء، كلام بنعبد الله تنصّلا من بعض المقترحات المشتركة الواردة في مذكرة الأحزاب الثلاثة، لا سيما بعد الالتزام الأخلاقي والسياسي الذي تم الإعلان عنه أمام الرأي العام، مؤكدا أن العمل المشترك يقتضي التمسك بمبادئ الالتزام والاحترام والاحترام المتبادل.

  • وتابع معربا عن امتعاضه من إقحام حزب الاستقلال في ذات التصريحات الإعلامية، واصفا ما حدث بـ”التعبير غير الودي تجاهه، الذي لا يساهم في تعزيز الثقة المتبادلة”، مشددا على أن ما تم التصريح به “لا يلزم إلا صاحبه”، ما يعني أن نزار بركة لن يعتذر للمغاربة كما فعل نبيل بنعبد الله، وأنه مازال متشبثا بالمقترح المذكور أعلاه: “بغيتي تاخذ سكن اقتصادي ودخل توظف مع الدولة.. سير صوّت”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نزار بركة: إنشاء اتحاد مغاربي بدون المغرب خيانة تاريخية للأجداد ومآله الفشل