المحامي الهيني يوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويدعوه إلى سحب قرار منع السفر

المحامي الهيني يوجه رسالة إلى وزير الداخلية ويدعوه إلى سحب قرار منع السفر

A- A+
  • وجه محمد الهيني المحامي والفاعل الحقوقي رسالة إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يطالب من خلالها التراجع عن قرار منع السفر وإعادة النظر فيه وسحب القرار.

    وأضاف الهيني في رسالته الموجهة لوزير الداخلية تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منها، بعنوان “صرخة العالقين في المدن، رسالة لوزير الداخلية “، أن “قرار وزيري الداخلية والصحة أقل ما يقال عنه أنه مشوب بالشطط في استعمال السلطة وغير حكيم وغير رزين ومتسرع وغير إنساني بالمرة ألا يمكن الانتظار لغاية الأحد المقبل بعد العيد؟”.

  • ودعا الفاعل الحقوقي وزير الداخلية “لإعادة النظر وسحب القرار لأنه يضرب السلم الاجتماعي ويهدد النظام العام لأنه لا يمكن تنفيذ قرار بعد أربع ساعات من صدوره”.

    وأبرز الهيني في ذات الرسالة أن “التوقيت غير مناسب ومجموعة من المواطنين عالقون بعيدا عن أسرهم وتم تغليطهم بتصريحات رئيس الحكومة بالسفر والسياحة فوجدوا أنفسهم عالقين بمدن غير مدنهم”، مؤكدا أنها “مأساة تحيلنا على أزمة توقيت القرارات الإدارية وما تخلفه من ضحايا “.

    واختتم الهيني رسالته قائلا :”المهم أن رئيس الحكومة قال للمواطنين سافروا وسيحوا في الأرض والفنادق لتصبحوا عالقين وضحايا القرارات والتصريحات الطائشة، فمتى يتم إصلاح الوضع وإعادة النظر في القرار المشحون في الزمن الخاطئ”.

    جدير بالذكر أنه كان قد صدر في وقت سابق من مساء اليوم الأحد بلاغ مشترك لوزارتي الداخلية والصحة، يؤكد على منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات و مراكش ابتداء من يومه الأحد 26 يوليوز عند منتصف الليل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث