منظمة الصحة العالمية: لا أحد آمن من كورونا حتى يصبح الجميع بأمان

منظمة الصحة العالمية: لا أحد آمن من كورونا حتى يصبح الجميع بأمان

A- A+
  • أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن التغلب على تفشي فيروس كورونا المستجد يتطلب التزام الحكومات والمجتمعات جنبا إلى جنب مع ضرورة اليقظة الدائمة، وغرد مدير الصحة العالمية على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “يمكن التغلب على COVID19 بالتزام الحكومة والمجتمع، لكنك تقول بحق، يجب أن نظل يقظين. لا أحد آمن حتى يصبح الجميع بأمان. سويا”.

    وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن 9,2 ملايين مصاب بكورونا في العالم و 480 ألف وفاة، أن فيروس كورونا يتراجع في أوروبا ويتفشى في العالم.

  • وفى وقت سابق أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من ارتفاع جديد في الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خاصة مع رفع القيود فى عدد من الدول الأوروبية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، فيما حذر الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس، من وجود عجز فى أسطوانات الأوكسجين التي يحتاجها مرضى الحالات الصعبة والشديدة من فيروس كورونا، والذين يعانون من مضاعفات خطيرة، موضحا أن ترك مرضى فيروس كورونا COVID-19 أصحاب المضاعفات الشديدة بدون علاج، يحرم الخلايا والأعضاء من الأكسجين الذي تحتاجه، ما يؤدي في النهاية إلى فشل الأعضاء والموت.

    كما قال مدير منظمة الصحة العالمية إن جميع الدول الإفريقية طورت الآن معامل لإجراء الفحوص الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وحذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس كذلك من أن الجائحة تنتشر بدرجة أكبر.

    وقال في مؤتمر افتراضي عن تطوير لقاح لفيروس كورونا كوفيد-19، المرض الناتج عن الإصابة بالفيروس، وإتاحته في مختلف أرجاء القارة، إن “أحدث مليون حالة إصابة بكوفيد-19 سُجلت في أسبوع واحد”، وأضاف، أنه يجرى العمل الآن على أكثر من 220 لقاحا محتملا، وحث على “توفير وتطوير لقاح على نطاق غير مسبوق”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحموشي يحتفي بالنساء الشرطيات في اليوم العالمي للمرأة