الفردوس: الحكومة وضعت مخططا لإنقاذ قطاع الصحافة باعتماد قدره 205 ملايين درهم

الفردوس: الحكومة وضعت مخططا لإنقاذ قطاع الصحافة باعتماد قدره 205 ملايين درهم

A- A+
  • كشف عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، المكلف بقطاع الاتصال، أن الحكومة خصصت أزيد من 205 ملايين درهم لإنقاذ قطاع الصحافة من تداعيات أزمة فيروس كوفيد-19.

    وقال المسؤول الحكومي، اليوم الجمعة، بمجلس النواب خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، إن “الدعم التقليدي غير كاف، ويجب البحث عن صيغة استثنائية التي تميز ما بين ما هو ظرفي وما هو هيكلي”.

  • وأفاد المتحدث أن وزارته اشتغلت مع وزارة المالية على مخطط استعجالي لإنقاذ قطاع الصحافة المكتوبة والإلكترونية المتضررة، بحيث قال: “سيتم تخصيص 75 مليون درهم باش تخلص وزارة المالية كتلة الأجور لثلاثة أشهر، وستشمل شهور يوليوز غشت شتنبر”.

    وتابع الفردوس أنه “سيتم تخصيص 75 مليون درهم لضخها في حسابات الموردين المتعاملين مع المقاولات الصحافية مباشرة لتخفيف ثقل الأزمة عليها”.

    أما الإجراء الثالث فيتعلق بتخصيص اعتماد مالي للمطبعات وصل لـ 15 مليون درهم، ورابعا دعم شركات التوزيع “سابريس” بـ 15 مليون درهم، وضخ 10 ملايين درهم كإعادة رسلمة للشركة.

    كما أكد الفردوس أن الإذاعات الخاصة ستستفيد أيضا من مبلغ 15 مليون درهم كدعم مالي، ضمن المقاولات الإعلامية التي تكبدت خسائر مالية جسيمة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط:ضياع الولايةالثالثة يرفع من وتيرة المستقلين والمجمدين للعضوية”بالبيجيدي”