مندوبية التامك تنفي حرمان السجين المهداوي من التطبيب وتؤكد توفير شروط سلامته

مندوبية التامك تنفي حرمان السجين المهداوي من التطبيب وتؤكد توفير شروط سلامته

A- A+
  • نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما نشرته زوجة السجين (ح.م)، المعتقل بالسجن المحلي تيفلت 2، بخصوص “ظروف إجرائه للمكالمات الهاتفية” و”حرمانه من التطبيب”.

    وأكدت المندوبية في بلاغ رسمي لها، يومه الخميس، أن ادعاء “تناوب السجين المذكور على استعمال نفس سماعة الهاتف مع سجناء آخرين وتهديد ذلك لصحته”، هو ادعاء كاذب لا أساس له من الصحة، حيث إن المعني بالأمر يستخدم هاتفا موجودا بغرفة مجاورة لزنزانته بشكل فردي، فيما يتناوب السجناء المقيمون معه بنفس الجناح على استعمال هاتف يوجد في غرفة أخرى، مع مراعاة تعقيم السماعة بعد كل استعمال لها.

  • أما في ما يخص ادعاء “حرمان السجين المعني من التطبيب”، فإن إدارة المؤسسة السجنية تؤكد أنها قامت بكافة الترتيبات لنقله إلى المستشفى بالرباط من أجل موعد طبي، غير أن المعني بالأمر رفض ارتداء الزي الجنائي الخاص بنقل السجناء إلى المستشفيات العمومية، وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية.

    ولفتت المندوبية في بلاغها، إلى أن إدارة المؤسسة حاولت ثنيه عن موقفه المخالف للقانون حرصا على سلامته الجسدية، إلا أنه تشبث بموقفه المذكور، مما حال دون نقله إلى المستشفى العمومي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إلباييس:ميناء طنجة المتوسط الأول بالحوض المتوسطي في 2020 “يواصل صعوده المتسارع”