ONEE يترأس تحالف “الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة”

ONEE يترأس تحالف “الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة”

A- A+
  • من المنتظر أن يترأس المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ابتداء من سنة 2021، مجلس إدارة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة (GSEP).

    وبحسب بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء والماء الصالح للشرب اليوم الثلاثاء، جاء هذا المستجد، بعدما كان المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب عضوا مراقبا سنة 2018، في إدارة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، قبل أن يتم قبوله بالإجماع سنة2019 كعضو له الحق في التصويت بمجلس إدارة الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة، وسيتولى المكتب رئاسة هذه المنظمة المرموقة ابتداء من 2021.

  • وتعد الشراكة العالمية للكهرباء المستدامة تحالفا لشركات الكهرباء الرائدة في العالم هدفها وضع رؤية مشتركة ومهمتها الرئيسية تعزيز تنمية الطاقة المستدامة من خلال تعميم الولوج إلى الكهرباء.

    ويعتبر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المؤسسة الوحيدة من القارة الإفريقية والعالم العربي التي تتمتع بعضوية في هذه المنظمة إلى جانب أكبر شركات الكهرباء مثلEDF- فرنسا، ENEL- إيطاليا، AEP- الولايات المتحدة الامريكية، SGCC- الصين، Kansai Electric Power- اليابانHydro-Québec- كندا وأيضا Rushydro- روسيا.

    من خلال توليه رئاسة هذا التحالف، سيسعى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إلى تعزيز تبادل الأفكار والمعلومات الاستراتيجية حول العوامل التي سيكون لها تأثير على التحول العميق لقطاع الطاقة الكهربائية بالعالم خاصة الجوانب المتعلقة بالحد من انبعاثات الكربون والرقمنة واللامركزية وكذا تحرير قطاع الكهرباء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شرطة تازة توقف سبعة أشخاص لارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال