وزارة المغاربة المقيمين بالخارج ترقم معاملاتها الإدارية عبر “مكتب الضبط الرقمي”

وزارة المغاربة المقيمين بالخارج ترقم معاملاتها الإدارية عبر “مكتب الضبط الرقمي”

وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين

A- A+
  • أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الخميس، لعموم المرتفقين والإدارات أنها اعتمدت “مكتب الضبط الرقمي” في كل مراسلاتها الإدارية، مما سيساهم في تقريب الإدارة من مواطنينا المقيمين بالخارج.

    وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا الإجراء تم اتخاذه في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها المملكة، وفي إطار مواكبة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لتفادي تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19” بين الموظفين والمرتفقين، وتنفيذا لمضامين منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الادارة المتعلق بالخدمات الرقمية للمراسلات الإدارية، وكذا تعزيزا للتواصل الرقمي مع مواطنينا المقيمين بالخارج.

  • وأشار البلاغ إلى أنه يمكن الولوج إلى هذه الخدمة عن طريق الرابط (https://courrier.gov.ma/virtualbo) الخاص ببوابة مكتب الضبط الرقمي للمراسلات الإدارية الذي طورته وكالة التنمية الرقمية من أجل التدبير الإلكتروني لتدفقات المراسلات الواردة والصادرة، حيث يمكن للمواطنين والمقاولات والإدارات والهيئات العمومية إيداع مراسلاتهم بالإدارات المعنية مقابل وصل رقمي بتأكيد الاستلام.

    وأضاف المصدر ذاته أنه من بين الإجراءات التي اعتمدتها الوزارة بهدف تقليص التبادل المادي للمراسلات والوثائق الإدارية اعتماد الخدمة الإلكترونية “الحامل الإلكتروني”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مندوبية السجون : “المعطي منجب” تناول وجباته والإضراب عن الطعام ادعاء كاذب