مستجدات قضية المتورطين في فضيحة ”الماستر بالفلوس”.. اعتقال الأستاذ الجامعي..(تفاصيل حصرية)

مستجدات قضية المتورطين في فضيحة ”الماستر بالفلوس”.. اعتقال الأستاذ الجامعي..(تفاصيل حصرية)

A- A+
  • في تطور مفاجئ ، أمر قاضي التحقيق باستئنافية فاس مساء يومه الأربعاء 31 أكتوبر 2018 ، باعتقال الأستاذ الجامعي ”ع خ” باعتباره أحد المتورطين في القضية العروفة بـ”فضيحة الماستر”، وذلك بعد انتشار تسجيل صوتي يتناول موضوع الاتجار في الشهادات الجامعية العليا وهو ماهز الرأي العام الوطني حينذاك .

    وحسب مصادر ” شوف تيفي ” ، فبعد مطالبة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس بالتحقيق مع الأستاذ الجامعي ، في جريمة الإرشاء واستغلال النفوذ صحبة أربعة أشخاص منهم أستاذة جامعية ، وموظف بإدارة الجامعة ، والباحث الجامعي الذهبي عزيز، الذين أطلق سراحهم بكفالة مالية قدرها 30 ألف درهم لكل واحد.

  • وأضافت مصادرنا ، أنه أطلق سراح الطالب (س ح) بكفالة مالية قدرها 10 ألاف درهم ، وقد ضم ملف هؤلاء إلى الملف الأصلي المتابع فيه الطالبين صاحبي التسجيل الصوتي المنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ شهور، وهو الملف المعروض على جلسة 4 دجنبر 2018 بملف التحقيق عدد 28.2018 بغرفة جرائم الأموال.

    وتداول نشطاء على فيسبوك وواتساب، مقطعا صوتيا، يتعلق بشروط القبول في ماجستير قانون ”المنازعات العمومية” المعتمد في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ”سيدي محمد بن عبد الله” بمدينة فاس.

    ويتعلق الأمر بمكالمة هاتفية جرت بين طالب و”وسيط أحد الأساتذة”، حيث يشترط هذا الأخير مبلغا ماليا بقيمة 40 ألف درهم ، من أجل تسهيل مهمة الطالب في الحصول على الشهادة الجامعية.

    ويقول الوسيط في المكالمة ”المبلغ مرتفع لأن هذا التخصص مطلوب في سوق الشغل.. أنا قادر على مساعدتك في كل ما يتعلق بهذه الشهادة”، مضيفا ”أضمن لك اجتياز الانتقاء الأولي والنجاح في الامتحان الكتابي والشفوي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي