حزب الاستقلال يطالب حكومة العثماني بالكشف عن مخططها للخروج من الحجر الصحي

حزب الاستقلال يطالب حكومة العثماني بالكشف عن مخططها للخروج من الحجر الصحي

A- A+
  • طالب حزب الاستقلال حكومة سعد الدين العثماني بالإعلان بشكل واضح عن مخططها للخروج من حالة الحجر الصحي وتصورها لرفع حالة الطوارئ الصحية، مع الكشف عن الأجندة الزمنية المؤطرة لمضامينها ولمختلف المراحل المرتبطة بها، وإخبار الرأي العام بالقرارات قبل أيام من اتخاذها، وتكثيف عمليات التواصل حولها.

    وأعلن أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عقب اجتماعها المنعقد أول أمس الخميس، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه اليوم السبت، رفضهم لكل الدعوات الرامية إلى “الالتفاف على المسار الديمقراطي والتطور السياسي ببلادنا، والعودة ببلادنا إلى ممارسات ماضوية بائدة”، مؤكدين تشبثهم بالخيار الديمقراطي “كإحدى الثوابت الدستورية التي لا يمكن المساس بها، وبالآلية الانتخابية كمحدد أساسي في تشكيل المؤسسات المنتخبة وفي تدبير الشأن العام”.

  • ودعا حزب الاستقلال الحكومة إلى “اعتماد استراتيجية تواصلية محمكة وواضحة، وتوحيد المواقف والرسائل، وتجاوز حالة الغموض وإرباك الرأي العام جراء المواقف المتباينة والمتناقضة لأعضاء الحكومة أمام غياب آلية الناطق الرسمي باسم الحكومة”.

    وأعلنت اللجنة التنفيذية في ختام البلاغ، “عن تأجيل الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب بسبب حالة الطوارئ الصحية و الحجر الصحي إلى أن تتوفر ظروف انعقادها ، كما قررت عقد دورات المجالس الإقليمية للحزب عن بعد ابتداء من الشهر المقبل”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    التحقيق مع رئيس الوزراء الفرنسي المستقيل بسبب أزمة جائحة كورونا