الملك محمد السادس يعطي أوامره بإعادة 300 مواطن من المغاربة العالقين أسبوعيا

الملك محمد السادس يعطي أوامره بإعادة 300 مواطن من المغاربة العالقين أسبوعيا

A- A+
  • كشف خالد آيت الطالب، وزير الصحة، أن الملك محمد السادس وجّه تعليماته إلى السلطات الحكومية المختصة من أجل الشروع في إعادة المغاربة العالقين بالخارج.

    وأوضح وزير الصحة، خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، مساء اليوم الخميس، أن تعليمات ملكية أعطيت لإعادة المغاربة العالقين عبر دفعات، مشيرا إلى أن “الإجراء سيكون على شكل إدخال 300 شخص في كل أسبوع”.

  • وأبرز الوزير إمكانية ارتفاع هذا العدد إلى أكثر من 300 شخص في الأسبوع الواحد إلى غاية إنهاء هذا المشكل، وذلك بحسب التطورات، كاشفا أن اللجان التقنية الحكومية تشتغل على المعايير التي سيتم اتخاذها “لأنه ليس من السهل أن تذهب إلى دولة معينة وتختار 300 شخص من العالقين”.

    وأكد أيت الطالب على أن المغاربة العالقين سيخضعون للحجر الصحي لمدة لا تقل عن 9 أيام، إلى حين التأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذه الفترة كافية للتأكد من عدم حملهم لـ”كوفيد 19″، مضيفا أن تجربة إعادة المغاربة العالقين في سبتة ومليلية المحتلتين بينت أن هناك بعض الأشخاص يحملون الفيروس خلال فترة الحجر الصحي، و”لذلك نقوم بإجراء التحاليل المخبرية في بداية الحجر ونهايته”.

    كما أكد الوزير على أن السلطات وضعت شروط السلامة الصحية لحماية المغاربة العالقين وحماية 35 مليون مغربي، داعيا المغاربة العالقين بالخارج وعددهم أزيد من 31 ألفاً إلى “الصبر حتى لا ننقل العدوى إلى المملكة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    20أبريل 2024:فرحات مهني يستعد للإعلان عن ولادة جديدة لجمهورية القبايل بنيويورك