نايضة بسجن”أبو غريب الجزائر” بعد اغتصاب 3 سجناء من طرف حراس عصابة البوليساريو

نايضة بسجن”أبو غريب الجزائر” بعد اغتصاب 3 سجناء من طرف حراس عصابة البوليساريو

A- A+
  • فضيحة جديدة، تورط فيها أفراد من عصابة البوليساريو، ويتعلق الأمر بعملية تعذيب واغتصاب لثلاثة سجناء بسجن الذهيبية سيء السمعة المعروف بـ “أبو غريب الجزائر”، بطريقة ممنهجة وهمجية من لدن حراس السجن المذكور.

    وأوضح موقع “الجزائر تايمز” أن أحد المتعاونين معه بمخيمات تندوف، أكد أن الاعتداء الذي تعرض له السجناء أسفر عن إصابة اثنين منهم بجروح في الدبر والوجه، فيما أسفر عن إصابة خطيرة للسجين الثالث على مستوى الفم، إذ تعرضت أسنانه للتهشيم، مشيرا أن السجناء يوجدون في حالة مزرية بالسجن دون تمكينهم من التطبيب ومنع الزيارة العائلية.

  • وأضاف مصدر الموقع أن هذا الاعتداء دفع عائلات السجناء إلى الاحتجاج أمام السجن بعد أن شاع الخبر في المخيمات، مطالبة بفتح تحقيق حول ظروف الإعتداء اللاإنساني الذي تعرضوا له بحضور ممثلين عن المينورسو، لرفع ملتمس إلى المنظمات الحقوقية حول الإنتهاكات المستمرة والمتكررة في سجن أبوغريب الجزائر، داعين إلى لتقديم المسؤولين عنه للقصاص.

    وأشار الموقع المذكور إلى أن سجن الذهيبية سيء الذكر، يعد أحد أكثر النقط السوداء في تاريخ الصحراويين، حيث تعرض المئات فيه لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بعيدا عن أعين الفعاليات المدنية والحقوقية الدولية، كما تحول في وقت من الأوقات لقبر مفتوح تمارس فيه أشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي في حق المعارضين لنظام البوليساريو تحت أعين الجيش الجزائري.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المكتب الوطني للسكك :تعليق رحلات البراق وقطار الأطلس القادمة من وإلى طنجة مؤقتا