أخنوش يفند شائعات إلغاء عيد الأضحى: كوفيد مايمنعناش باش نعيدو وخاصنا نوجدو ليه‎

أخنوش يفند شائعات إلغاء عيد الأضحى: كوفيد مايمنعناش باش نعيدو وخاصنا نوجدو ليه‎

A- A+
  • فند عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، كل التكهنات التي انتشرت مابين المواطنين والمواطنات ولا سيما في وسائل التواصل الاجتماعي حول إلغاء عيد الأضحى بسبب جائحة كورونا.

    وأبرز أخنوش يومه الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين، في معرض رده على أسئلة بعض المستشارين البرلمانين حول حقيقة إلغاء عيد الأضحى بسبب كورونا، قائلا: “حنا عاد خرجنا من عيد الفطر، كوفيد مايمنعناش باش نعيدو، لكن هذا عيد لوجيستيكي يجب أن نستعد له، خاصنا نوجدو للعيد الكبير باش الأمور تمر على ما يرام”.

  • وتابع الوزير: “المشكل لايتعلق بالعيد داخل المنازل بل في تنظيم أسواق الماشية التي تعرف اكتظاظا من طرف المغاربة، وبالتالي نحن نشتغل على الطريقة المثلى لضمان مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف”.

    وأشار الوزير إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قام لحدود اليوم بـ 2 مليون و600 ألف تلقيح بالنسبة لرؤس الأغنام”.

    وتناسلت خلال أيام الطوارئ الصحية في المغرب الشائعات حول إمكانية إلغاء عيد الأضحى بسبب الجائحة، ما فتح الباب أمام التكهنات والرجم بالغيب قبل أن توضح وزارة الفلاحة حقيقة الأمر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد دخوله في شد وجذب مع الناصيري..الوداد البيضاوي يقرر فسخ عقده مع جويل مادوندو