خطيبة خاشقجي ترفض العفو عن قاتليه

خطيبة خاشقجي ترفض العفو عن قاتليه

A- A+
  • رفضت خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، الصفح عن قاتل خطيبها، بعد غياب طويل عن الإعلام.

    وقالت خديجة جنكيز:”إنه ليس لأحد الحق في العفو عن قتلته، وذلك بعد إعلان نجل خاشقجي العفو عن قتلته، وجاء في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “جريمة القتل البشعة لا تسقط بالتقادم”.

  • وجاءت تدوينة خطيبة الصحافي السعودي الراحل، كرد فعل على تنازل أبناء الراحل جمال خاشقجي، السبت الماضي، عن حقهم الخاص الذي كفلته لهم الشريعة الإسلامية وقرروا العفو عن قتلة والدهم، مغلقين مجددا الباب أمام أي مزايدة على وطنهم.

    وفي تغريدة على «تويتر»، كتب صلاح خاشقجي، نجل الصحافي الراحل: “نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أننا عفونا عمن قتل والدنا”، مضيفاً أنّ قرار العائلة يستند إلى آية قرآنية تشجّع على العفو. وأضاف: «نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم (وَجَزَاءُ سَيِّئَة سَيِّئَة مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ)». وتابع: «عفونا عمن قتل والدنا رحمه الله، لوجه الله تعالى وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل».

    في دجنبر 2019، أصدرت محكمة سعودية أحكاما بالإعدام على خمسة متهمين لم تعلن أسماءهم لضلوعهم في قتل خاشقجي، وذلك في إطار محاكمة سرية في الرياض.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي