بعد الهجوم الشرس.. الصين تحظر رسميا أكل الحيوانات البرية

بعد الهجوم الشرس.. الصين تحظر رسميا أكل الحيوانات البرية

الحيوانات البرية

A- A+
  • أعلنت مدينة ووهان الصينية التي ظهر فيها فيروس ”كورونا” المستجد، رسميا، حظر أكل الحيوانات البرية، فيما سيستفيد المزارعون من تعويضات حكومية لأجل تعويضهم عن الخسائر، وذلك بعد الانتقادات الكثيرة التي وجهت للصين بسبب فيروس ”كورونا” المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 320 ألف شخص في العالم، بينما تخطى عدد المصابين حاجز خمسة ملايين.

    وحسب خبر أوردته قناة “سكاي نيوز عربي” على موقعها، يومه الخميس، فإن المدينة التي يصل عدد سكانها إلى 11 مليون نسمة، حظرت كافة أشكال صيد الحيوانات البرية، إلا في حال جرى القيام بذلك من قبل مؤسسات علمية لأجل إنجاز بحوث، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تقوم السلطات بشراء الحيوانات من المزارعين لأجل وقف تربيتها أو تسويقها، على نطاق واسع.

  • وكانت الصين قد منعت بيع الحيوانات البرية لأجل الغذاء، إثر تفشي فيروس “كورونا”، لكن الاتجار في تلك الكائنات ظل متواصلا لأغراض أخرى؛ مثل البحوث العلمية والطب التقليدي في البلد الآسيوي.

    يُذكر أن إقليمين وسط الصين، سبق وكشفا عن برنامج اقتصادي لأجل مساعدة المزارعين على التحول إلى أنشطة أخرى، حيث يتم تقديم حوافز مالية لمن يربون الحيوانات البرية الغريبة على الانتقال إلى أنشطة؛ من قبيل إنتاج الشاي والأعشاب الطبية أو حيوانات غير مثيرة لمخاوف صحية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي