لمحاربة ”كوفيد 19”.. شركة ”إنوي” تواصل دعم الحلول الرقمية المبتكرة

لمحاربة ”كوفيد 19”.. شركة ”إنوي” تواصل دعم الحلول الرقمية المبتكرة

A- A+
  • أعلنت شركة ”إنوي” عن مواصلة تقديم دعمها الكامل للمبادرات الرقمية لتبادل المساعدة وتضامن المواطنين، التي تم إطلاقها في سياق ظرفية ”كوفيد 19”، لاسيما في إطار البرنامج الوطني HackCovid”.

    وأوضح بلاغ صحفي صادر عن ”إنوي”، تتوفر ”شوف تيفي” على نسخة منه، أن الهدف من وراء هذه الخطوة هو تسريع نشر واعتماد حلول رقمية موحدة ومبتكرة قادرة على المساهمة في المجهودات الوطنية للتعبئة لمحاربة جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن شركة ”إنوي”، تشارك من هذا المنطلق، في مبادرة ”HackCovid” التي أطلقتها الفيدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات(APEBI) ، إلى جانب العديد من المؤسسات العمومية والخاصة كالاتحاد العام لمقاولات المغرب ووكالة التنمية الرقمية، إلى جانب جمعية مستخدمي نظم المعلومات بالمغرب، واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي وغيرها.

  • وفي هذا الصدد، أوضح رضا شهود، المسؤول عن الابتكار المفتوح لدى ”إنوي”، قائلا: ”مهمتنا هي مواكبة تطوير وتسويق المشاريع الرقمية المبتكرة والمستدامة عبر الدعم التنفيذي والمواكبة الاستراتيجية المقدمة للمقاولين المغاربة. وتعد هذه الخطوة ذات أهمية كبيرة خاصة في هذه الفترة من الأزمة، حيث تلعب الرقمية دورا مركزيا في مكافحة التداعيات المرتبطة بكوفيد 19”.

    وتأتي العديد من المشاريع التي تم اختيارها في إطار هذا البرنامج من الشركات الناشئة التي استفادت من برنامج ”inwi innov” المنظم من طرف ”إنوي”، ومنها، على سبيل المثال، منصة ”tbib24.ma” للاستشارة الطبية، والتي تربط بين المرضى والأطباء المتطوعين للحصول على نصيحة طبية مجانية، حيث تسجل هذه المنصة أكثر من 50 ألف زيارة في اليوم.

    ويذكر أن مبادرة “HackCovid” تقوم بتعبئة مجموع المقاولين في القطاع الرقمي لاقتراح حلول تكنولوجية مبتكرة، تمكن من مكافحة كوفيد 19 بشكل أكثر فعالية، كما تجدر الإشارة إلى أنه منذ إطلاق برنامج « inwi innov » سنة 2012، استفادت 1000 مقاولة ناشئة من الدعم، واستفادت 50 مقاولة من حلول إنوي لتحقيق وتفعيل ابتكاراتهم الرقمية. كل سنة، يُدْرَس أكثر من 200 مشروع مبتكر في إطار برامج إنوي لدعم الإبتكار الرقمي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أمين نوارة: راسلنا الجامعة لتأجيل مباراة سريع وادي زم والوداد..ولم نتوصل بأي رد