ماء العينين تغازل البام وتعلن مباركتها لمذكرة الطعن في لا دستورية المصادقة

ماء العينين تغازل البام وتعلن مباركتها لمذكرة الطعن في لا دستورية المصادقة

A- A+
  • غازلت البرلمانية البيجيدية المثيرة للجدل أمينة ماء العينين، حزب الأصالة والمعاصرة، وعبرت عن مباركتها للمذكرة التي وجهها الفريق البامي للمحكمة الدستورية المتعلقة بالطعن في المصادقة على مشروع قانون “رفع سقف التمويلات الخارجية”، الذي تم التصويت عليه بمجلس النواب من طرف الفرق البرلمانية بالوكالة.

    وقالت ماء العينين التي كانت إلى عهد قريب لا تخفي “عداءها السياسي” لحزب الجرار، في تدوينة نشرتها بالفيسبوك عشية اليوم الخميس، :” اطلعت على مذكرة فريق الأصالة والمعاصرة الموجهة للمحكمة الدستورية للطعن في مشروع القانون الذي يقضي بالمصادقة على المرسوم بقانون المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية بناء على الخروقات المسجلة في مسطرة التصويت، فضلا عن الطعن في دستورية قرار مكتب المجلس المتعلق بما يسمى “إجراءات احترازية” والتي قضت بتغييب النواب البرلمانيين وتعطيل اختصاصاتهم الدستورية بدون مستند دستوري أو قانوني”.
    وزادت ماء العينين معبرة عن اتفاقها مع المذكرة المذكورة، بلغة تكتنفها الأستاذية والتقييم، قائلة :” أجد المذكرة جيدة من حيث الصياغة ومن حيث المستمسكات الدستورية والقانونية، وأعتبر أنها خطوة مهمة في فتح قناة النقاش مع القاضي الدستوري ليدلي برأيه وفق الاختصاص المسند إليه ما دام القانون لم يتم نشره بعد”.
    وأضافت “كما أعتبر أن مذكرة الطعن تسهم في تعميق نقاش هام بإشراك المحكمة الدستورية، وهي ممارسة ديمقراطية راقية لا يمكن إلا التنويه بها”.
    وأبرزت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أن “مسارنا الديمقراطي الناشئ في حاجة الى نقاش يرتقي إلى مستوى النقاش المؤسساتي الهادئ على خلفية الدستور بغرض تقوية المؤسسات وترسيخ الممارسة الديمقراطية وهو إنجاز بيداغوجي هام، بغض النظر عن المواقع السياسية ومصالح الأغلبية والمعارضة التي تتوارى بالنسبة لي شخصيا حينما يكون الرهان أكبر”.

  • واختتمت ماء العينين مغازلتها لحزب الأصالة والمعاصرة واصفة أعداء الأمس بالزملاء، قائلة :”شخصيا وجدت الكثير مما عبرت عنه داخل مذكرة الزملاء.. سننتظر رأي المحكمة الدستورية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الدار البيضاء: مفتش الشرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري