الحكومة الفرنسية غاضبة من قرار سانوفي تقديم اللقاح للولايات المتحدة أولا

الحكومة الفرنسية غاضبة من قرار سانوفي تقديم اللقاح للولايات المتحدة أولا

الحكومة الفرنسية

A- A+
  • أدانت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، قرار مجموعة الأدوية سانوفي بتقديم اللقاح للولايات المتحدة أولا في حالة اكتشافه.

    ووفقا لوزير الاقتصاد برونو لومير، فإن قرار شركة سانوفي الفرنسية بخدمة الولايات المتحدة أولاً إذا وجدت لقاحًا ضد كوفيد-19، “غير مقبول” .

  • وقالت وزيرة الخارجية في تصريحات نقلتها وسائل إعلام في البلاد “بالنسبة لنا، سيكون من غير المقبول إذا كان هنالك تمييز لهذا البلد أو ذلك رغم ما يمكن أن يشكله ذلك من ربح مادي”.

    وقالت أيضاً إنها “اتصلت على الفور” بالمجموعة بعد كلمات مديرها العام.

    وقالت: “أكد لي رئيس شركة سانوفي فرنسا أن اللقاح سيكون متاحاً لجميع البلدان، خاصة أنها تتمتع بقدرات إنتاجية في فرنسا”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وعلى القناة الإخبارية المستمرة بي إف إم تيفي، قال رئيس شركة سانوفي الفرنسية، أوليفييه بوجيلو، اليوم إن عملاق الأدوية لن يعطيالولايات المتحدة الأولوية بخصوص لقاح محتمل ضد كوفيد–19 إلا إذا كان الاتحاد الأوروبي أكثر فعالية في تمويل مساره التنموي”.

    وأضاف ” إن الأمريكيين أكثر فعالية في هذا الوقت، إن الاتحاد الاوروبي بحاجة إلى أن يكون فعالا في مساعدتنا على توفير هذا اللقاح بسرعة كبيرة “.

    ويوم الأربعاء المنصرم، قال المدير العام للمختبر الفرنسي بول هدسون لوكالة بلومبرج إن مجموعة سانوفي سوف تخدم الولايات المتحدة أولاً إذا وجدت لقاحًا ضد الفيروس التاجي الجديد، لأن هذه الدولة “تشارك خطر” البحث الذي تم إجراؤه من خلال شراكة.

    وتابع بول هدسون، “سوف يحصلون على اللقاحات أولاً، حيث” استثمروا لمحاولة حماية شعبهم “. وقال إن التقدم سيكون لبضعة أيام أو أسابيع على بقية العالم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    استغراب وتضامن يرافق فصل “سعيد ناشيد” عن التدريس بقرار “حزبي”