حجز كمية مهمة من المواد الغذائية الفاسدة بورزازات في عز رمضان

حجز كمية مهمة من المواد الغذائية الفاسدة بورزازات في عز رمضان

A- A+
  • تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة لليقظة الصحية بمدينة ورزازات في الفترة الممتدة من 5 إلى 12 ماي الجاري من حجز كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية داخل عدة محلات تجارية والمقدرة بنحو 315 كيلوغرام، والتي تشكل خطورة على المستهلك، وذلك في إطار جهودها المتواصلة في مراقبة السلامة الصحية للمواد الغذائية وحماية المستهلك.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فالمواد الغذائية المحجوزة، ضبطت ب94 نقطة للبيع، وكانت معدة للترويج والبيع، وتتكون أساسا من 119.50 كيلوغراما من اللحوم، و195.705 كيلوغرامات من مواد غذائية متنوعة، وتمت في الفترة الزمنية السالفة الذكر خلال زيارات ميدانية لمختلف أحياء ورزازات، وتبين بعد إخضاعها للتمحيص أنها منتهية الصلاحية وفاسدة، وغير قابلة للإستهلاك.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن المصالح المعنية قامت بإبعاد المواد الغذائية التي تشكل خطورة على صحة المواطنين في انتظار حرقها ،كما باشرت السلطات المختصة إجراءاتها مع المعنيين.

    وفي نفس السياق، عبر بعض المواطنين عن ارتياحهم ليقظة المصالح المختصة بورزازت، مطالبين في نفس الوقت بالضرب بيد من حديد على كل المتورطين والمتلاعبين بصحة المواطن، واستغلال شهر رمضان لتكديس الثروات.

    وجدير بالذكر أن هذه العملية تندرج ضمن المجهودات المبذولة من أجل اجتثات كافة المواد التي قد تضر بصحة المواطن، المنتهية الصلاحية، علاوة على مكافحة الغش وتهريب مواد غذائية مشكوك في مصدرها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأحد.. جو مستقر مع سماء صافية