الأطر الصحية بمستشفى “بويزكارن” تنتفض في عز جائحة كورونا

الأطر الصحية بمستشفى “بويزكارن” تنتفض في عز جائحة كورونا

A- A+
  • انتفضت الأطر الصحية بمستشفى القرب بويزكارن زوال أمس الأحد في وقفة احتجاجية إنذارية تنديدا بما وصفوها بـ “الممارسات اللامسؤولة للإدارة الصحية”.

    وأكد المحتجون في بيان لهم توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أنه “منذ بداية استقبال الحالات المحتملة لمرضى فيروس كورونا المستجد بتاريخ 24-04-2020 أبت الأطر الصحية بمستشفى القرب بويزكارن إلا أن تكون في مستوى التطلعات بحسها الإنساني المهني في مواجهة هذه الجائحة إسوة بجميع الأطر الصحية المرابطة بكافة ربوع المملكة”.

  • واتهمت الأطر الصحية المحتجة في ذات البيان الإدارة الصحية بالتماطل والتهميش، قائلة أنه “على الرغم من هذه التضحيات الجسام المتسمة بنكران الذات لازالت الإدارة الصحية تواصل تماطلها و تهميشها للشغيلة حيث لم يتم توفير ظروف الاشتغال من إيواء وتغذية بالإضافة إلى سوء التنظيم (الخ).

    وأضافت أنه “زد على ذلك التسويف المتعمد لإدارة المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم في صرف مستحقات خذمة الحراسة المتراكمة منذ 17 شهرا بصيغة الحساب المنصفة المتفق عليها سالفا رغم رصد الوزارة الوصية مؤخرا لاعتماد مالي كافٍ لحل هذا الملف و الذي خاضت من أجله الأطر المعنية اعتصاما دام زهاء 22 يوما في شهر أكتوبر من السنة الماضية”، يقول البيان.

    وفي ختام بيانها، هددت الأطر الصحية بالدخول في خطوات تصعيدية في الأيام القليلة القادمة في حالة عدم تسوية الملفات العالقة بما يضمن صون كرامة و حقوق العاملين و العاملات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث