قيوح تدعو وزارة الأوقاف لدعم مؤذني المساجد من صندوق كورونا

قيوح تدعو وزارة الأوقاف لدعم مؤذني المساجد من صندوق كورونا

زينب قيوح

A- A+
  • دعت النائبة البرلمانية زينب قيوح عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى تحسين وضعية مؤذني المساجد وإعداد خطة لاستفادتهم من صندوق دعم جائحة كورونا نتيجة معاناتهم من الفقر والهشاشة في هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها البلاد.

    وكشفت “زينب قيوح” في سؤال كتابي وجهته لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حصلت “شوف تيفي” على نسخة منه، أن حالة عدد من المؤذنين وصلت إلى حد لا يتصور من الفقر والهشاشة، وذلك بسبب هزالة الأجرة التي يتقاضونها.

  • وأوضحت أن هذه الشريحة الاجتماعية “تعيش وضعا ماديا مزريا نتيجة عجز الكثير منهم على توفير الواجبات المتعلقة بأسرهم”، مشيرة أن هذا الأمر “يؤدي إلى عدم الاستقرار، رغم مركزهم الاجتماعي والمهام النبيلة التي يقومون بها”.

    وفي ختام مراسلتها تساءلت قيوح عن الخطة والتصور الذي يمكن أن تعده وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لاستفادة مؤذني المساجد من صندوق دعم جائحة فيروس كورونا، متسائلة عن الإجراءات التي تعتزم الوزارة المعنية القيام بها في المستقبل لتأهيل وتحسين وضعية هذه الفئة ماديا ومعنويا في ظل تفشي فيروس كورونا، وما يرتبط به من إجراءات لمساعدة الأسر المعوزة، ومن منطلق سياسة الحكومة الرامية إلى التفكير في مختلف الفئات الاجتماعية الأكثر تضررا من هذه الجائحة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الشابي:البنزرتي لعب دورا كبيرا في تدريبي للرجاءونصح مسؤولي النسور بالتعاقد معي