انتقاد مطالبة منتجي الأفلام بالاستفادة من صندوق كورونا يقود فيسبوكيا للسجن

انتقاد مطالبة منتجي الأفلام بالاستفادة من صندوق كورونا يقود فيسبوكيا للسجن

A- A+
  • قضت المحكمة الإبتدائية بتارودانت، يوم أمس، بإدانة الناشط الفايسبوكي “ح.ح” بأربعة أشهر حبساً نافذاً، وذلك بعد متابعته بتهمة القذف والسب والتشهير بثلة من الفنانين والمسرحيين من خلال نشره لفيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي”، فقد تم توقيف الناشط الفيسبوكي المعني بالأمر بعد أن تقدمت نقابة المسرحيين وشغيلة السينما والتلفزيون بشكاية للوكيل العام للملك باستئنافية أكادير تتهمه فيها بالسب والقذف والإهانة في حق الشغيلة الفنية من خلال فيديو منشور بقناته على الموقع العالمي يوتيوب وبموقع الفيسبوك.

  • وفور توصلها بالشكاية، أمرت النيابة العامة عناصر الشرطة بمفوضية أولا تايمة بفتح تحقيق معمق حول حيثيات الموضوع وإجراء بحث قضائي، والذي انتهى بتوقيف الناشط الفيسبوكي وإحالته على أنظار الحراسة النظرية لتعميق البحث معه بخصوص دواعي نشره للفيديو، وسر السب والقذف الذي وجهه للفنانين، قبل أن يتم تقديمه أمام المحكمة، والتي قضت بعد جلسة دامت حوالي 5 ساعات بإدانته بأربعة أشهر حبسا نافذا.

    وكان الملقب بـ “ح. ح” قد قام ببث فيديو وصف بالخطير يوجه فيه انتقادات لاذعة لمنتجي الأفلام والفنانين، وذلك على خلفية مطالبتهم بالاستفادة من صندوق كورونا، متهما إياهم باستغلال الأزمة والركوب عليها لجني المال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    استغراب وتضامن يرافق فصل “سعيد ناشيد” عن التدريس بقرار “حزبي”