حجز أكثر من 70 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بميدلت

حجز أكثر من 70 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بميدلت

A- A+
  • تمكنت المصالح المختصة بإقليم ميدلت، منذ بداية تطبيق حالة الطوارئ الصحية، من حجز ما مجموعه 70 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

    وذكر بلاغ لعمالة ميدلت، اليوم الجمعة، أن اللجان الإقليمية والمحلية للمراقبة قد قامت، منذ بداية حالة الطوارئ الصحية، بحجز وإتلاف 70 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

  • وتشمل هذه الكمية المحجوزة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، على الخصوص، يضيف ذات البلاغ، 12 كلغ من الأرز، و22 كلغ من لحم الدجاج المعروض للبيع في ظروف غير صحية، و30 كلغ من الدقيق.

    وذكر البلاغ أنه تم حجز هذه المواد بعد أكثر من 110 عمليات مراقبة قامت بها اللجان الإقليمية والمحلية للمراقبة، منذ بداية حالة الطوارئ الصحية، في جماعات ميدلت والريش وبومية وإملشيل.

    وحررت هذه اللجن، خلال نفس الفترة، 19 مخالفة تهم، على الخصوص، انتهاك مقتضيات القانون المتعلق بحماية المستهلك، والقانون المتعلق بمنع تصنيع واستيراد وتصدير وتسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية.

    وأبرز المصدر ذاته أن هذه العملية تندرج في إطار الحرص على تتبع وضعية تموين السوق المحلية، وكذا سلامة وجودة المواد الغذائية التي يتم عرضها بالمحلات التجارية والأسواق اليومية والأسبوعية بإقليم ميدلت.

    وذكر أن العملية ستستمر خلال شهر رمضان وفق البرنامج المسطر، وذلك طبقا للإطار القانوني والتنظيمي المطبق في هذا المجال.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة: تسجيل شفاء 625 حالة من كوفيد-19 و 7 وفيات