حركة ”صحراويون من أجل السلام” بعيون شيلية

حركة ”صحراويون من أجل السلام” بعيون شيلية

A- A+
  • سلط موقع إخباري بالشيلي، الضوء على تأسيس حركة “صحراويون من أجل السلام”، مبرزا أن الأمر يتعلق بـ “حركة بديلة” لشرذمة “البوليساريو” و”قوة سياسية مستقلة”.

    وكتب الموقع الإخباري، في مقال خصص لإحداث هذه المنظمة الجديدة، أن تأسيس حركة “صحراويون من أجل السلام” مؤخرا يأتي “نتاجا لافتقاد انفصاليي البوليساريو للمصداقية وللشرعية” وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت.

  • وأضاف الموقع الإخباري “إل سييتي” الشيلي، أن مؤسسي الحركة برروا مبادرتهم بكون “البوليساريو” استنفدت طاقتها وأصبحت عاجزة عن التجديد وفاقدة لإرادة الانفتاح على أفكار ومبادرات جديدة، كما أن “جميع المبادرات والجهود المبذولة في هذا الصدد اصطدمت بتعنت وعجرفة قيادة واهنة يحكمها التسلط واللاديمقراطية”.

    وبحسب مؤسسي الحركة فإن “حالة الانسداد المتواصل وغياب أفق لحل مشكلة” الصحراء المغربية إلى جانب “اللجوء الأبدي والوضع الانساني والاجتماعي المتأزم وتدهور الظروف المعيشية”، فضلا عن “انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان والإفلات المطلق لمرتكبيها من العقاب أدت إلى انتفاء شرعية ومصداقية البوليساريو”، وفق “إل سييتي”.

    وخلص إلى أن حركة “صحراويون من أجل السلام” تعتبر أن تسوية نزاع الصحراء المغربية، الذي يقف عقبة أمام تحقيق السلام والاندماج والتنمية لفائدة شعوب المغرب العربي منذ عقود، “ضرورة تاريخية” من شأنها أن تفتح “مرحلة من التقدم والازدهار” لشعوب المنطقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي