مصر تتجاوز سقف مليون تحليل لفيروس كورونا

مصر تتجاوز سقف مليون تحليل لفيروس كورونا

A- A+
  • قال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، اليوم الخميس، إن عدد التحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد في مصر تجاوز المليون تحليل، مضيفا أن زيادة عدد الإصابات بمرض كوفيد-19 لا يزال في الحدود المتوقعة ووفقا لمعدلات الزيادة الأفقية.

    وفي لقاء صحفي مفتوح مع عدد محدود من ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في مصر قال تاج الدين إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع يوميا تطورات الأوضاع المتعلقة بأعداد المصابين، وخريطة انتشار الفيروس في مختلف المحافظات، واستعدادات المستشفيات، وأماكن العزل.

  • وأكد أن جميع المستشفيات لديها ما يكفي أطقمها الطبية والعاملين بها من أدوات الوقاية لمدة 15 يوما على الأقل، مشيرا إلى آلاف غرف العناية المركزة بالمستشفيات المصرية جاهزة لاستقبال أي حالات، إذا اقتضت الحاجة ذلك.

    وفي سياق متصل، قال تاج الدين إن مستشفيات العزل بدأت عملها منذ ظهور المرض في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر الماضي، حيث استقبل مستشفى مطروح المصريين العائدين من الصين لمدة أسبوعين، وهي فترة حضانة الفيروس، وفق ما أوردت قناة سكاي نيوز عربية.

    وفي ما يتعلق بتوقعات انحسار المرض في مصر، قال تاج الدين: “لا أحد يمكنه توقع تاريخ معين لبدء انحسار المرض، لكن ما نؤكد عليه هو جاهزية المستشفيات وأماكن العزل والإقامة للتعامل مع أي زيادة في أعداد الإصابات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد هزيمة فريق العاصمة بثلاثية نظيفة..الاتحاد الجزائري يقرر الطعن في قرار الكاف