“الأول في العالم”.. علماء إسرائيليون يعثرون على ترياق لفيروس “كورونا”

“الأول في العالم”.. علماء إسرائيليون يعثرون على ترياق لفيروس “كورونا”

A- A+
  • نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية تفاصيل جديدة حول اكتشاف رائد قام به العلماء الإسرائيليون في العثور على ترياق لفيروس “كورونا” المستجد.

    وحسب خبر أوردته قناة “سكاي نيوز عربية” على موقعها، فإن “المعهد الإسرائيلي للأبحاث البيولوجية، تمكّن في اليومين الماضيين، من تحديد جسم مضاد يحيد فيروس كورونا المستجد”، مشيرة إلى أنه واستنادا إلى المنشورات العلمية الشاملة من جميع أنحاء العالم، يبدو أن المعهد هو أول مؤسسة تحقق إنجازا علميا يلبي جميع المعايير الثلاثة في وقت واحد بهذا الخصوص.

  • والجسم المضاد أحادي النسيلة وجديد ومصفى، ويحتوي على نسبة منخفضة بشكل استثنائي من البروتينات الضارة، وقادر على تحييد فيروس “كورونا”، كما تم اختباره على وجه التحديد على فيروس “كورونا” الحالي.

    ونبه المسؤولون إلى أن اكتشاف إسرائيل سوف يذهب نحو تطوير العلاجات ولكنه ليس لقاحا، وأنهم لا يزالون على بعد بضعة أشهر من الحصول على دواء جاهز للفيروس.

    ويجري المركز إعداد براءة اختراع لتركيبة الجسم المضاد، وبعدها سيبدأ البحث عن شركة مصنعة عالمية لإنتاجه على نطاق واسع.

    وورد أن الجسم المضاد الذي عزله مركز الأبحاث أحادي النسيلة؛ مما يعني أنه مأخوذ من خلية واحدة متعافية، ومن ثم فإن قيمته أعلى في التوصل لعلاج. فيما ذكرت مجلة “ساينس دايركت” في عددها الصادر في ماي الجاري، أنه يجري تطوير علاجات لفيروس “كورونا” من أجسام مضادة متعددة النسائل؛ أي أنها مأخوذة من خليتين أو أكثر مختلفة السلالة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سعيد ناشيد: قرار طردي راجع إلى أن جهات ظلامية تريد أن تراني أتسول..