عكس المغرب.. تونس تخصص برمجة رحلات جوية إضافية لجلب مواطنيها العالقين بالخارج

عكس المغرب.. تونس تخصص برمجة رحلات جوية إضافية لجلب مواطنيها العالقين بالخارج

A- A+
  • في الوقت الذي لا يزال المئات من المواطنين المغاربة العالقين في الخارج، ينتظرون من الحكومة المغربية إجلاءهم وإعادتهم إلى أرض الوطن، في ظل انتشار جائحة كورونا، خصصت وزارة النقل واللوجستيك التونسية، برنامجا جديدا لرحلات إضافية تمكن المواطنين التونسيين العالقين بالخارج من العودة إلى تونس من 4 إلى 11 ماي 2020.

    وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، وفقا لما ذكرته مصادر إعلامية تونسية، اليوم الجمعة، بأنه سيتم وبصفة آلية إيواء القادمين من رحلات الإجلاء في مراكز الحجر الصحي المخصصة لهذا الغرض من قبل وزارة الصحة.

  • وأشارت إلى وضع هذا البرنامج تبعا لاتفاق مع اللجنة الوطنية المعنية بملف عودة التونسيين العالقين بالخارج التي اجتمعت يوم 29 أبريل 2020 بمقر وزارة الشؤون الخارجية.

    وستكون رحلات إجلاء التونسيين من وإلى المطارات التونسية وفق البرمجة المحينة التالية: ( تاريخ الرحلة، الدولة، الشركة، المطار).

    جدير بالذكر أن المغاربة العالقين في الخارج بسبب إجراءات الطوارئ الصحية التي تطلبتها مواجهة تفشي وباء فيروس كورونا، اتهموا في بيان سابق، الحكومة بالكذب عليهم بخصوص تاريخ العودة إلى أرض الوطن.

    واعتبر المغاربة العالقون بالخارج، أن ما يحصل لهم هو بمثابة جرح لن يندمل، بسبب “الوضع المتأزم الذي نعيشه، وتحوله إلى ألم عميق، في بلاد تتخلى عنا بشكل مريع، حيث لم تأت كل الاجتماعات والنقاشات الحكومية بأي مخطط واضح لعودتنا لأرض الوطن، وبعد تبدد كل بصيص مع توالي الأيام وانتظار ينهي أسبوعه السابع دون بروز أية بوادر لفك هذا الحصار “..

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي