بعدما تضرروا جوعا ..سكان مخيمات تندوف يفرون في اتجاه موريتانيا

بعدما تضرروا جوعا ..سكان مخيمات تندوف يفرون في اتجاه موريتانيا

A- A+
  • حاول ليلة البارحة سائقو حوالي 1500 سيارة التسلل إلى الأراضي الموريتانيا، بعدما هربوا من مخيمات تندوف خوفا من الإصابة من فيروس كورونا، وبسبب الجوع أيضا.

    وحسب موقع “ازويرات ميديا” الموريتاني، فإن أصحاب هذه السيارات غادروا المخيمات، وحاولوا التسلل إلى المناطق الشمالية الموريتانية، وهذا ما أثار استنفارا أمنيا بالمنطقة، خاصة الذين يعملون بهذه المناطق حتى لا يتسلل المهاجرون غير الشرعيين إلى الأراضي الموريتانية تنفيذا للإجراءات، التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار المرض، من ضمنها القرار المتعلق بإغلاق الحدود.

  • وأوضح ذات المصدر أن السلطات الموريتانية في مدينة ازويرات سبق لها أن تدخلت، يوم السبت الماضي، لإعادة متسللين من مخيمات تندوف، تم ضبطهم على مشارف مدينة بير أم اكرين، وهو الإجراء نفسه، الذي اتخذ ضد سيدتين وطفليهما بعد محاولتهما التسلل إلى مدينة ازويرات.

    وحسب نفس المصدر، فإن جمعيات المجتمع المدني في موريتانيا أطلقت، قبل أيام، نداء من أجل التدخل الإنساني لإنقاذ ساكنة المخيمات، التي تعرف شحا في المياه، ونقصا في المؤونة، والغذاء، وغلاء في الأسعار، ما يفاقم الوضع الإنساني لساكنتها، في ظل غياب أي تحرك لقيادة جبهة البوليساريو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قدماء الدفاع الحسني الجديدي يدعمون الفريق قبل مباراتهم المرتقبة أمام اتحاد طنجة