آيت الطالب: الوضعية الوبائية في المغرب مستقرة ومتحكم فيها

آيت الطالب: الوضعية الوبائية في المغرب مستقرة ومتحكم فيها

A- A+
  • قال وزير الصحة، خالد أيت طالب، إن رفع حالة الطوارئ الصحية مرتبط بمؤشر عدد المصابين الجدد ومؤشر عدد الحالات الإيجابية وسط المصابين المحتملين، مضيفا أنه بناء على ذلك يمكن أن نرفعها.

    وأوضح أيت طالب خلال مروره في برنامج ” أسئلة كورونا” على القناة الثانية”، مساء يومه الخميس أن “بعض الجهات نتحكم فيها في هذه المؤشرات وتحقق أرقاما، ولكن يجب أن ننتظر، لأن أي خطأ يمكن أن يعيد الفيروس بشراسة أكثر”، كاشفا أن الحالة الوبائية متحكم فيها بفضل البروتوكول العلاجي والحجر الصحي، مضيفا أن هذا الأخير يقلص انتشار الفيروس ب 85 في المائة.

  • وأضاف الوزير أن الفيروس غريب الأطوار، وكل تراخ أو تقصير يمكن أن يعيد السيناريو إلى الصفر، مسجلا أن المغرب اتخذ التدابير في الوقت المناسب، وأن وزارة الصحة اشتغلت بطريقة سلسلة مع جميع المتدخلين، بالإضافة إلى استعمال البروتوكول العلاجي، كل ذلك أعطى نتائج طبية وساعد في التحكم في الوباء.

    وأبرز آيت الطالب ان البرتوكول العلاجي ساهم في تقليص مدة الشفاء من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المغرب يتوفر على مخزون كاف من مادة كلوروكين، الذي أثبت نجاعته في علاج المرضى، وحمولة الفيروس تتقلص بعد 6 أو 7 أيام في جسم المرضى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حجز أكثر من طن من المخدرات وتوقيف9 أشخاص مرتبطون بشبكة للتهريب الدولي للمخدرات