العثماني: المغرب متحكم في جائجة كورونا ونسبة الفتك تخطت المرحلة المقلقة

العثماني: المغرب متحكم في جائجة كورونا ونسبة الفتك تخطت المرحلة المقلقة

العثماني

A- A+
  • أفاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن المغرب تمكن من السيطرة والتحكم في تطور جائحة كورونا، مؤكدا تطور الأرقام المسجلة خلال الأيام الأخيرة.

    و أبرز العثماني ، خلال مجلس الحكومة صباح اليوم الخميس، في بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن المغرب يعمل بسياسة استباقية واستشرافية، تعطي الأولوية للإنسان ولصحته ولسلامة وصحة المجتمع، مما جعل من المغرب، بفضل الله، وبفضل السياسة الملكية الرشيدة، نموذجا يعطى به المثل في أزمة كورونا، مشددا على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد.

  • وأشار العثماني إلى أن هذه المحنة العصيبة تحمل في طياتها بعض الفرص التي يتعين استغلالها، ومن بينها فرصة الدفع بمختلف المتدخلين لتنمية خدمات الرقمنة على مستوى الإدارة العمومية، وتطوير استعمال وسائل العمل عن بعد.

    وأوضح رئيس الحكومة أن المؤشر المتعلق بنسبة فتك فيروس كورونا المستجد في بلادنا انتقل من 7 في المائة، وهي نسبة مقلقة، إلى أقل من 4 في المائة، مشيرا أنه يتجه ليعادل مستوى أقل النسب في العالم.

    وذكر العثماني أن حالات الشفاء تتزايد خلال الأيام الأخيرة يوما بعد يوم، وتجاوزت خلال الأيام الأخيرة عدد حالات الإصابة، كما تناقص عدد الوفيات بشكل كبير جدا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي