اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لمواجهة ضم الكيان الإسرائيلي للضفة الغربية

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لمواجهة ضم الكيان الإسرائيلي للضفة الغربية

A- A+
  • دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مجلس الجامعة لعقد دورة غير عادية على مستوى وزراء الخارجية يوم الخميس المقبل عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

    وسيكون على طاولة اجتماع وزراء الخارجية العرب، بحث الخطوات والإجراءات الواجب اتخاذها للرد على التحرك الاسرائيلي الرامي لتنفيذ مخطط لضم الضفة الغربية أو أجزاء منها وفرض السيادة الإسرائيلية عليها وعلى المستوطنات والمستعمرات غير القانونية المقامة على أرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967، وخاصة ضم الأغوار الفلسطينية والمنطقة المصنفة (ج) من الضفة الغربية .

  • وسيبحث وزراء الخارجية العرب سبل توفير الدعم السياسي والقانوني والمالي للقيادة الفلسطينية حتى تتمكن من مواجهة تلك المخططات الإسرائيلية، وتمكين حكومة فلسطين من مواجهة الأضرار الناجمة عن جائحة كورونا والإجراءات الإسرائيلية العدوانية التي تكبد الشعب الفلسطيني المزيد من الخسائر، بالإضافة إلى مصادرة إسرائيل أموال المقاصة.

    وكان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط قد وجه رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ووزراء خارجية الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية، حذر فيها من خطورة السياسات الإسرائيلية التي تستغل أجواء الوباء العالمي، للاتجاه نحو ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

     

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي