مستشار كوريا الجنوبية ينفي إشاعة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

مستشار كوريا الجنوبية ينفي إشاعة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

A- A+
  • نفى تشونغ إن مون، مستشار رئيس كوريا الجنوبية للسياسة الخارجية، إشاعة وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، التي تم تداولها يوم أمس السبت.

    وقال تشونغ إن مون، في حديثه مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، وفقا لما أوردته وكالة “سبوتنيك” إن “زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على قيد الحياة وفي وضع جيد، لقد كان مقيما في منطقة وونسان منذ 13 أبريل الجاري، ولم يتم رصد أي حركات مثيرة للريبة حتى الآن”.

  • وتباينت التصريحات، يضيف ذات المصدر، حول صحة الزعيم الكوري الشمالي خلال اليومين الماضيين بعد غيابه عن حدث سنوي يمثل عطلة وطنية، والمرة الأخيرة التي ظهر فيها علنا كانت في 11 أبريل الجاري عندما ترأس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم.

    وفي وقت سابق من أمس السبت، ظهر نبأ على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (Weibo) حول وفاة رئيس كوريا الشمالية، وقال صاحبه، إنه حصل على هذه المعلومة من مصدر “موثوق”، فيما نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاو دي بينوس، التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاة زعيم كوريا الشمالية.

    وقال دي بينوس، على حسابه في تويتر إن “هذه الشائعات بشأن وفاة كيم جونغ أون كاذبة وخبيثة”.

    وفي ذات السياق، أظهرت صور أقمار اصطناعية، وفقا لما أوردته قناة “سكاي نيوز”، راجعها مركز أبحاث مختص بكوريا الشمالية مقره واشنطن، قطارا يرجح أنه خاص بالزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، عند منتجع داخل البلاد هذا الأسبوع.

    وذكر مركز (38 نورث) في تقريره أن القطار كان متوقفا في محطة القيادة في ونسون يومي 21 و23 أبريل، مضيفا أن المحطة مخصصة لعائلة كيم.

    وأضاف المركز أن “وجود القطار لا يثبت مكان وجود الزعيم الكوري الشمالي ولا يشير إلى أي شيء بشأن صحته، لكنه يعزز التقارير التي أفادت بأن كيم يقيم في منطقة للنخبة على الساحل الشرقي للبلاد”.

    وأشار ذات المصدر إلى أن الصين كانت أرسلت فريقا إلى كوريا الشمالية يضم خبراء صحة لتقديم المشورة في ما يتعلق بصحة كيم، وذلك وفقا لثلاثة أشخاص مطلعين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد دعمه لرئيس الاتحاد الجزائري.. ودادية المدربين ترد بقوة على وادو