أوروبا تستعد الأسبوع المقبل لرفع الحجر الصحي واستراتيجية جديدة لمكافحة كورونا

أوروبا تستعد الأسبوع المقبل لرفع الحجر الصحي واستراتيجية جديدة لمكافحة كورونا

coronavirus

A- A+
  • تستعد غالبية الدول الأوروبية لبدء أسبوع حاسم يتواصل خلاله رفع تدابير الحجر الصحي، المفروضة لاحتواء فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 200 ألف حول العالم.

    إيطاليا، ثاني أكثر دولة تضررا في العالم، تبدأ الأسبوع المقبل حملة اختبارات للأجسام المضادة على 150 ألف شخص مع بدء التخفيف من إجراءات الوقاية الصحية.

  • أما في إسبانيا، فسيسمح للأطفال بالخروج من منازلهم للمرة الأولى منذ ستة أسابيع اعتباراً من الأحد. فيما سيكشف رئيس الوزراء الفرنسي الثلاثاء عن خطة وطنية للخروج من الحجر الصحي المفروض في البلاد منذ 17 مارس.

    وسيُسمح للأطفال بالخروج من منازلهم للمرة الأولى منذ ستة أسابيع. وتخضع البلاد منذ 14 مارس لإجراءات عزل مشددة مددت حتى 9 ماي، وتحظر حتى الآن الخروج على من هم دون الـ14 عاما حتى لو كانوا برفقة أهاليهم.

    ويقدم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الثلاثاء المقبل، خطته الموسعة للخروج من الإغلاق، يرجح تنفيذها في النصف الثاني من ماي.

    ويكشف نظيره الفرنسي إدوار فيليب في اليوم نفسه أمام البرلمان “الاستراتيجية الوطنية لخطة رفع العزل”، الذي يفترض أن يبدأ في 11 ماي.

    وسيعرف الفرنسيون الثلاثاء الاستراتيجية الوطنية التي أعدتها الحكومة لبدء الخروج التدريجي من الحجر الصحي المنزلي الذي فرضه تفشي فيروس كورونا، ومن المرتقب أن يعرض رئيس الوزراء إدوار فيليب الخطوط العريضة للخطة.

    وتم تحديد سبع عشرة أولوية لإخراج البلاد تدريجيا من حالة الإغلاق، اعتبارا من 11 ماي، وتشمل إعادة فتح المدارس، واستئناف عمل الشركات، وعودة حركة وسائل النقل العام إلى طبيعتها، وتوفير كمامات ومعقمات، ودعم كبار السن، وفق ما أوردت قناة فرانس 24.

    وبددت منظمة الصحة العالمية السبت آمال الذين كانوا يراهنون على مناعة محتملة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا، باعتبار أنها مقدمة لاستعادة النشاط الاقتصادي، عبر إصدار “جوازات مرور مناعية”.

    وحذرت منظمة الصحة من أنه “ليس هناك حاليا أي إثبات على أن الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من كوفيد-19 ولديهم أجسام مضادة باتت لديهم مناعة تقيهم الإصابة به مرة ثانية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خبر سيئ لمستهلكي الشوكلاط: ارتفاع الأسعار ب 350% اليوم الجمعة