الحبس النافذ لثلاثة أشخاص تورطوا في الاعتداء على قائد بطانطان فعز حالة الطوارئ

الحبس النافذ لثلاثة أشخاص تورطوا في الاعتداء على قائد بطانطان فعز حالة الطوارئ

A- A+
  • قضت المحكمة الإبتدائية بمدينة طانطان يوم أمس الخميس، بإدانة 3 أشخاص بينهم شقيقان بالحبس النافذ، وذلك بعد تورطهم في خرق حالة الطوارئ الصحية والاعتداء على رجل سلطة برتبة “قائد” أثناء أدائه لمهمته.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي”، من مصدر مطلع، فقد تمت إدانة المتهم الرئيسي في قضية الاعتداء الجسدي على القائد بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000درهم، وتعويض مادي لفائدة المطالب بالحق المدني قدره 5000 درهم، فيما أدانت المتهمين الآخرين ب 3 أشهر حبسا نافذا لكل واحد منهما وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن إدانة المتهمين الثلاثة جاءت بعد متابعتهم بتهم تتعلق بإهانة موظف أثناء قيامه بمهامه والاعتداء الجسدي عليه، ومخالفة قرارات صادرة عن السلطات العمومية، وخرق حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها وزارة الداخلية.

    وكان قائد الملحقة الإدارية الثانية بحي الصحراء بمدينة طانطان قد تعرض يوم الأحد الماضي لاعتداء جسدي، وصف بالعنيف من طرف 3 أشخاص بينهم شقيقان، بعدما تم ضبطهم بالشارع العام، وبعد مطالبتهم ببطائقهم التعريفية ووثيقة التنقل لاذا اثنان منهم بالفرار لتتم مطاردتهما، فيما قام الشخص الثالث، بالاعتداء على القائد بواسطة آلة حديدية نتج عنه جرح على مستوى الرأس والعينين، مما استدعى نقله على وجه السرعة إلى المستشفى العسكري بكلميم لتلقي العلاج.

    واستنفر الحادث مختلف السلطات المحلية وعناصر الشرطة بالمدينة، إذ تم شن حملة تمشيطية واسعة بحثا عن المتورطين في القضية ليجري توقيف شقيقين وشخص ثالث، وأخضعوا لتدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم حول المنسوب لهم، قبل أن يتم تقديمهم أمام المحكمة الإبتدائية بطانطان، والتي أدانتهم بالحبس النافذ والغرامة، وفق الأحكام القضائية السالفة الذكر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي