المغرب يراهن على تعميم ارتداء الكمامات لاحتواء جائحة كورونا

المغرب يراهن على تعميم ارتداء الكمامات لاحتواء جائحة كورونا

A- A+
  • عزز المغرب إجراءات التصدي لانتشار وباء كورونا المستجد بفرض وضع الكمامات الواقية هذا الأسبوع على كل الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خلال فترة الحجر الصحي، مراهنا على مصانع محلية لتأمين احتياجاته منها.

    وفي الوقت الذي ما تزال عدة دول مترددة في اللجوء إلى هذه الخيار، قرر المغرب تبنيه بناء على دراسات مقارنة حول تطور الوباء في بلدان مختلفة، مع التأكيد على مؤاخذة المخالفين بعقوبات تصل حتى السجن 3 أشهر.

  • وحتى قبل إعلان القرار أوقفت بعض مصانع النسيج المحلية العمل على منتجاتها لتنصرف إلى تصنيع الكمامات بدعم وزارة الصناعة والتجارة “التي وجهت بمجرد ظهور الوباء عددا من مصنعي أكياس من القماش غير المنسوجة إلى تصنيع الكمامات” الوقائية، بحسب ما أفاد وزير الصناعة والتجارة مولاي حفيظ العلمي لوكالة فرانس بريس يوم أمس الجمعة.

    وأضاف الوزير على هامش زيارة لأحد تلك المصانع أن “عشرة مصانع (تشارك في التعبئة) حتى الآن ونحن بصدد الوصول إلى إنتاج 5 ملايين كمامة قي اليوم”.

    وكانت هذه المستلزمات تستورد من الصين المنتج الرئيسي في العالم. وبدأ تسويق الكمامات محلية الصنع منذ نهاية الأسبوع الماضي والهدف الوصول إلى تغطية 70 ألف نقطة بيع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء يتعادل بميدانه أمام يوسفية برشيد..وهدف عتيق شهاب يقرب السلامي من الإقالة